شراكة جديدة بين “غوغل و آبل ” لاطلاق أدوات تساعد في تتبع انتشار فيروس كورونا

0 0
Read Time:56 Second

أعلنت ” غوغل و آبل ” عن شراكة يوم الجمعة ستعمل فيها الشركتان معًا لتوفير الأدوات التي ستساعد في تتبع انتشار فيروس كورونا .

وقالت شركة آبل أنها مع شركة غول ستطلقان أدوات للمطورين (تسمى واجهات برمجة التطبيقات) في مايو من شأنها “تمكين التشغيل المشترك بين أجهزة ” أندرويد و ايسو ” باستخدام تطبيقات من  سلطات الصحة العامة” وسيتم تشغيل التطبيقات على متجر “غوغل بلاي” .

وبدأ الخبراء في دعوة القطاع الخاص للمساعدة في متابعة انتشار الفيروس التاجي باستخدام ما يسمى “مراقبة المتلازمات” ، وهي تقنية يمكن استخدامها لتتبع الأوبئة .

وأضافت أن التطبيق سيعتمد عل تكنولوجيا البلوتوث لتحديد المسافات الفاصلة بين هواتف المستخدمين في أي مكان، مشيرة “سيتمكن التطبيق من تتبع تحركات كل مستخدم ومعرفة أماكن تواجده والأشخاص الذين كانوا قريبين منه .

وتم بالفعل تجربة تطبيقات مماثلة في دول عدة، مثل سنغافورة والصين، لكن هذا النوع من التعاون بين “أبل” و”غوغل” لم يحدث من قبل .

وفي أوروبا، فتقول جمهورية التشيك إنها ستطلق تطبيقا مشابها هذا الشهر، كما تقوم بريطانيا وألمانيا وإيطاليا أيضا بتطوير أدوات التتبع الخاصة بهم .

وتواجه التطبيقات المطروحة سلفا مشكلة “عدم الثقة” من طرف المستخدمين بسبب اعتبارات الخصوصية، ففي سنغافورة مثلا، لا يستخدم التطبيق سوى 12 بالمئة من السكان .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.