سيارة ” TOGG” التركية ستمتلك بطارية يمكن شحن 80% في غضون 30 دقيقة وستقطع مسافة اطول من مثيلاتها.

0 0
Read Time:1 Minute, 33 Second

“جسور اسطنبول”

اختارت TOGG شركة Farasis ، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع بطاريات Li-Ion ، كشريك تجاري لها في مجال البطارية ، والتي تعد واحدة من أهم المكونات الأساسية في مجموعة منتجات السيارات الكهربائية التي تطورها.

ووفقًا للاتفاقية، سيتمّ توفير خلايا البطارية من قِبل “فاراسيس”، وسيتمّ تطوير وحدات البطارية وإنتاجها بشكلٍ مشترك في تركيا، وقد تمّ توقيع الاتفاقية بين رئيسي مجلسي الشركتين في “وادي المعلوماتية” (Informatics Valley) في ولاية كوجايلي شمال غرب تركيا.

قال رئيس “اتحاد الغرف وبورصات السلع في تركيا” (TOBB)؛ المظلة لـ”مجموعة مشاريع السيارات المشتركة” رفعت هيسارجيكلي أوغلو بعد التوقيع: “ستكون الشركة المشتركة التي سيتم تأسيسها مع فراسيس أيضًا مبادرة لزيادة كفاءة نظام الطاقة في بلدنا ، وتقليل اعتماد بلدنا على الطاقة الأجنبية ، وتسريع تطويرنا لنظام طاقة نظيف وفعال. وبهذه الطريقة ، سيصبح النظام البيئي للتنقل التابع لـ TOGG لاعبًا إقليميًا مهمًا يطور التكنولوجيا ويخلق قيمة اقتصادية جادة “.

قالت مجموعة مبادرة إنتاج السيارة المحلية التركية “TOGG”، إن البطارية التي ستطورها وستستخدمها في السيارات المحلية، توفر ميزات عن منافسيها بطول المسافة التي ستقطعها السيارة, وقالت إن البطارية المحلية يمكن شحنها لـ80 بالمائة في أقل من 30 دقيقة

ونشرت المجموعة، الإثنين، مقطع فيديو حول “تفاصيل تكنولوجيا البطاريات”، عبر توتير، وقالت إن البطاريات التي ستنتجها، ستوفر لمستخدميها مزايا في العديد من المجالات.

وأوضحت أنها تستخدم في بطارية “لِيثْيُوم أيون” الخاصة بها كاثود “NMC” (أكسيد الكوبالت والمنغنيز والنيكل)، والذي يعمل على تحسين كثافة الطاقة”.

وأشارت أن النظام المبتكر لإدارة البطارية ووسائل التبريد فيها يمنحان عمرا أطول للبطاريات ويوفران أمانا وأداءً أفضل لها.

وأضافت” يمكن شحن 80 بالمائة من البطارية في أقل من 30 دقيقة”.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، كشفت تركيا عن ميلاد أول سيارة وطنية، مصنعة بإمكانات محلية خالصة، ستدخل الخدمة وتسير في شوارع البلاد خلال 3 سنوات.

وبحلول يوليو/تموز الماضي، افتتح الرئيس رجب طيب أردوغان، مجمعاً يضم المصنع الذي سيشهد إنتاج السيارة المحلية، ويقع في قضاء “غمليك” بولاية بورصة، شمال غربي تركيا.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.