سوق الألعاب في تركيا سيتجاوز مليار دولار في 2020

0 0
Read Time:1 Minute, 1 Second

جسور اسطنبول

على خلاف العديد من القطاعات التي تأثرت سلبًا خلال فترة الحجر الصحي بسبب تفشي الفيروس التاجي (كورونا)، ازداد الاهتمام بالرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو ومسابقات ألعاب الفيديو المنظمة. ويتوقع ممثلو القطاع أن تتجاوز سوق الألعاب التركية مليار دولار (6.8 مليار ليرة تركية) بحلول نهاية عام 2020

وبلغ حجم سوق الألعاب التركي 800 مليون دولار في عام 2019 ووفقًا لتقرير بعنوان “آثار أيام الحجر العالمي على عالم اللعبة”، والذي نشرته شركة ” نكست إن غيم ” التركية، زادت تنزيلات الألعاب ودورات الرياضة الإلكترونية بنسبة 30٪ خلال هذه الفترة.

تبلغ قيمة السوق الرياضية في جميع أنحاء العالم حوالي 488.5 مليار دولار، في حين تبلغ قيمة السوق السينمائية حوالي 136 مليار دولار وصناعة الموسيقى بقيمة 19.1 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، تفوقت صناعة الألعاب العالمية على صناعات الموسيقى والأفلام بقيمة 138 مليار دولار.

وذكر التقرير أن قيمة الرياضة الإلكترونية وحدها تبلغ 1.1 مليار دولار.

ووفقًا لإحصاءات عدد اللاعبين الفوريين على منصة “ستريم” أكبر شبكة توزيع للألعاب، بدأ عدد اللاعبين في الارتفاع في بداية مارس ووصل إلى أكثر من 20 مليون لاعب لأول مرة في منتصف ذلك الشهر، مسجلاً رقمًا قياسيًا جديدًا.

وانعكست هذه الزيادة في الاهتمام بالألعاب أيضًا في زيادة مبيعات أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.