سوري شفي من كورونا ينصح الناس باتباع هذه التعليمات

0 0
Read Time:1 Minute, 46 Second

شفي “وسيم” 32 عاماً بعد إصابته بفيروس “كورونا” وهو لاجئ في فرنسا، ينحدر من مدينة حمص، يروي تفاصيل كيف تغلب على المرض وعلى ماذا اعتمد في تقوية جهازه المناعي .

يقول وسيم، تَغلّبتُ على كورونا بالاعتماد على حبوب باراسيتامول و قوة جهازي المناعي فقط، ولم أتلق أي علاج بعقار الكلوروكين . ويضيف أنه عانى لأسبوعين متواصلين من آلام الفيروس، الذي أضعفه بشكل لا مثيل له، ويشير أنه عزز قوة جهازه المناعي بالفيتامينات وأولها فيتامين . (C)

وأوضح، أن فترة ذروة المرض بدأت في الأسبوع الأول، حيث بددت كل الإنهاك الذي حاصر جسده خلال الأسبوع

 وتابع أن العدوى انتقلت إليه منتصف الشهر الفائت؛ على الطائرة التي نقلته من مدينة اسطنبول التركية، خلال رحلة عودته إلى مدينة ستراسبورغ (مكان إقامته في فرنسا ) .

وأردف، “كان جانبي شخصين تبدو عليهم علامات الانفلونزا (عطس وسعال)، لقد  تخوفت من ذلك وبعد يومين بدأت تظهر عندي عوارض الإصابة بـ “كورونا” من صداع إلى ارتفاع حرارة وسعال ورشح، وليتبين إصابتي عند ذلك الوقت بالفيروس . 

وبين، أن حالته خضعت للمراقبة عن بُعد من قبل طبيب الأسرة عن طريق الإنترنت ووضِعَ في حجر صحي تام بعيداً عن أي شخص، طوال أسبوعين.

 وأكمل، “عند بداية مرضي لم يكن قد طُرح بعد للتداول عقار كلوروكين، فكان علاج حالتي عن طريق الفيتامين وباراسيتامول فقط، كنت أداوم على هذا الدواء من دون أي أصناف دوائية أخرى .”

وذكر خلال حديثه الآلام التي تعرض لها خلال إصابته،  “ألم شديد ودائم في الرأس، فضلاً عن ألم غير مسبوق في البلعوم كنت أشعر وكأن الشوك يحيط به، بالإضافة إلى آلام شديدة متفرقة في الصدر والعضلات والأطراف”. 

ويقول إن متابعة حالته الصحية كان بشكل دائم مرتين يومياً حتى وصوله لمرحلة التعافي من الفيروس، وعودته للحياة الطبيعية.

ووجه وسيم نصيحة للأشخاص المصابين بالفيروس قائلاً “نصيحتي، لكل مصاب بأن يُكثر من فيتامين سي سواء من الصيدليات أو أن يعتمد على البرتقال والكيوي، الكيوي كان مناسبا جداً لي حيث يعزز جهاز المناعة… كذلك كنت أشرب صباحا بشكل يومي  كاسة ماء ساخن مع ملعقة عسل وعصير ليمون… من المهم الإكثار من السوائل والماء هذا مهم جداً، واعتمدت على الخضروات أيضاً… الإجهاد ممنوع تماما فهذا يضعف جهاز المناعة، وهذا ما تعرضت له بنفسي في بداية مرضي”. 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.