سوريا: سيدة مسنّة تفضح واقع مركز الحجر للعائدين إلى دمشق

0 0
Read Time:1 Minute, 39 Second

جسور اسطنبول

نشرت إذاعة “المدينة  “FM ، الموالية للنظام مداخلة هاتفية مع سيدة نقلت معلومات عن واقع مركز الحجر الصحي المخصص للمسافرين العائدين من بعض دول الخليج وروسيا وإيران إلى مطارات النظام بدمشق واللاذقية، كشفت من خلالها عن تعامل الجهات الصحية التابعة للنظام مع الأشخاص المحجورين ضمن سكن جامعي في منطقة برزة قرب دمشق وسط ظروف صحية سيئة.

وبحسب المتصلة التي نقلت عن سيدة مسنة واقع المركز الصحي الذي روجت له مؤخراً وسائل إعلام النظام معتبرةً إياه ضمن التجهيز الاستثنائي لاستقبال السوريين العالقين في بعض دول العالم، ليتبين أنّ المركز لا يختلف عن باقي المراكز الصحية المزعومة التي شكلت فضائح كبيرة لكيفية استهتار نظام الأسد بحياة السكان.

وتشير المعلومات الواردة ضمن الاتصال إلى أنّ حالة من الاهمال الكبير تعرض له القاطنين في المركز بعد نقلهم إليه من مطار دمشق الدولي دون تأمين أدنى مستوى من الخدمات الصحية وحتى وجبات الطعام، فيما كشفت المتصلة زيف الإجراءات التي يزعم نظام الأسد تطبيقها بخصوص الحجر الصحي على العائدين من بعض الدول، كما سبق استغلالهم مادياً بشكل كبير.

واختتمت المتصلة حديثها بقولها أنّ المسنين في مركز الحجر عجزوا عن تناول الطعام لفقدانه اساساً وشبهت المركز بالسجن وسط غياب الخدمات الصحية حتى عجزت السيدة عن تناول الأدوية اللازمة لها كحال الكثيرين من المرضى ممن لم يتم رعايتهم، ليصار إلى نقل بعضهم إلى مستشفيات قريبة بسبب تدهور الحالة الصحية لهم، بعد وصولهم من الكويت.

وفي الدقائق الأخيرة من المداخلة التي نشرتها الإذاعة أشار المذيع الموالي “باسل محرز” إلى أنّ جميع محاولات التواصل مع وزارة صحة الأسد والجهات الصحية المعنية بإجراءات الحجر بائت بالفشل بسبب عدم وجود استجابة من قبل تلك الجهات مما يظهر مدى الاستهتار وعجز مؤسسات القطاع الصحي التابعة للنظام حتى الرد على هذه الوقائع ضمن مؤسساته المتهالكة والمستنزفة في حربه ضدَّ الشعب السوري.

هذا ويروج إعلام النظام إلى وجود مراكز للعزل في معظم المستشفيات مادفع متابعين للصفحات الموالية بالتهجم على تلك الادعاءات كاشفين عن حقيقة الواقع الذي يختلف تماماً عما تروج له صفحات موالية لا سيما مع وصف المتابعين بأنّ المراكز لتوزيع الأمراض وليس للوقاية منها عقب الصور التي فضحت واقع تلك المراكز.

شبكة شام

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.