سلاح المولوتوف … قنبلة الفقراء

0 0
Read Time:1 Minute, 12 Second

سلاح المولوتوف

المولوتوف أو كوكتيل مولوتوف (بالإنجليزية و تسمى أحياناً بالزجاجة الحارقة، هي قنبلة تم إختراعها من قبل الفنلنديين عام 1939

أسم كوكتيل مولوتوف صاغه الفنلنديون خلال حرب الشتاء، ويكتب بالفنلندية Molotovin koktailiكان المقصود من الإسم أن يكون إشارة تهكمية على وزير الخارجية السوفيتي فياتشيسلاف مولوتوف وقتها، الذي كان ممن صاغوا اتفاق مولتوفربنتروب الموقع في آخر أغسطس 1939.

هذا الإتفاق انتقده الفنلنديون بشدة، الذين انتقدوا بالقدر نفسه البروباجاندا التي أطلقها مولوتوف في وقت مصاحب للاتفاق، ومن مثل ذلك تصريحاته على الراديو الحكومي السوفيتي أن مهمات القصف الجوي فوق فنلندا هي في الحقيقة مهمات إنسانية لتسليم الطعام من الجو للجيران الفنلنديين الذي يتضورون جوعًا.

 سمى الفنلنديون القنابل العنقودية السوفيتية «سلات خبز مولوتوف» في سخرية من تصريحات الوزير السوفيتي الدعائية. وعندما ابتُكرت القنبلة النارية المحمولة باليد لمهاجمة الدبابات السوفيتية، سماها الفنلنديون كوكتيل مولوتوف قاصدين بذلك الشراب الذي يُتناول مع الطعام .

قنبلة المولوتوف هي من الأسلحة البسيطة التي تصنع منزلياً، حيث اطلق عليها ( قنبلة الفقراء ) و هى تتكون من زجاجة من الزجاج مملوءة بسائل سريع الأشتعال ثم سدادة من القماش، واستخدم هذا السلاح وصار شائعاً في النزاعات المدنية وأعمال الشغب والتخريب وكذلك حرب الشوارع بسبب سهولة تصنيعها واستعمالها .

– العديد من الدول تجرم تصنيع الزجاجات الحارقة، وتفرض العقوبات في حال استخدامها ضد الأفراد قد تصل إلى الإعدام في حال أدت إلى القتل أو الشروع في القتل، وفي حال استخدامها ضد الممتلكات فأنها تدخل في أعمال الشغب والأضرار بالمال العام والخاص وقد نصت القوانين على عقوبات لهذة الأفعال.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.