سفينة التنقيب فاتح تغادر طرابزون إلى البحر الأسود

0 0
Read Time:58 Second

| جسور اسطنبول | 

غادرت سفينة (فاتح التركية للتنقيب)، من ميناء “طرابزون”، بعد اتمام عملية تقصير عمودها، بهدف تسهيل عبورها من مضيق البوسفور نحو “البحر الأسود” للقيام بأعمال تنقيب.

وكانت السفينة انطلقت من إسطنبول في الذكرى الـ567 لفتحها، بتاريخ 29 مايو/ أيار الماضي، متجهة إلى “طرابزون”، وكان في وداعها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وجرت صباح الجمعة مراسم في الميناء لوداع السفينة العملاقة البالغ طولها 229 مترا، وعرضها 36 مترا، وسعة حمولتها 51 ألفا و283 طنا، بمشاركة فرقة “الجوقة العثمانية” (المهتر) التابعة لبلدية طرابزون.

وفي كلمة خلال الحفل، أعرب مدير الشركة المشغلة لميناء “طرابزون”، مظفر إرميش، عن بالغ سعادته من استقبال السفينة في مينائه.

وعبر عن إيمانه في أن جهود سفينة الفاتح بالتنقيب عن الغاز في البحر الأسود ستُكلل بالنجاح، مؤكدا استعدادهم لاستقبالها مجددا في أي وقت.

وكان وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، صرح في وقت سابق، أنّ سفينة فاتح ستبدأ أول أعمال التنقيب في البحر الأسود اعتبارا من 15 تموز/ يوليو القادم.

وتعد سفينة فاتح، من أبرز سفن التنقيب التركية، ودخلت الخدمة عام 2011.

وتتميز السفينة المصنفة ضمن سفن الجيل السادس بامتلاكها تكنولوجيا عالية، وتعد من أفضل 5 سفن حول العالم تمتلك تلك التكنولوجيا الفائقة.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.