سفير تركيا “مراد سالم أسنلي”: يشيد بتضامن إيطاليا مع بلاده عقب الانقلاب الفاشل

0 0
Read Time:1 Minute, 0 Second

| جسوراسطنبول |

قال السفير التركي في روما “مراد سالم أسنلي” إن “إيطاليا تعد من أوائل الدول الغربية التي زارت بلاده” عقب تعرضها لمحاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 يوليو/ تموز 2016.

جاء ذلك في “مؤتمر صحفي” عقده “أسنلي” بمقر السفارة”يوم الثلاثاء” بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لمحاولة الانقلاب الفاشلة” بحضور ممثلي وسائل إعلام تركية وإيطالية.”

وشدد “أسنلي” على أن “الخونة من تنظيم “غولن” الإرهابي اصطدموا بمقاومة كبيرة من أبناء الشعب التركي في تلك الليلة” حيث استشهد 251 مواطنا” وأُصيب ما لا يقل عن ألفين آخرين بجروح”.

ولفت إلى أن “تنظيم “غولن” يعتبر تنظيما إرهابيا من الجيل الحديث” حيث يحاول أن” يُظهر نفسه بأنه يُعنى بأعمال الخير والتعليم والصحة” لكنه في الواقع منظمة ظلامية وخائنة ذات أطماع سياسية واقتصادية”.

وأشار “أسنلي” إلى تضامن إيطاليا الوثيق مع تركيا عقب تعرضها للمحاولة الانقلابية الفاشلة، قائلا “يعتبر رئيس الوزراء السابق”باولو جينتيلوني” من أوائل المسؤولين الغربيين الذين زاروا تركيا”.

وأضاف “جينتيلوني” صُعق عندما سمع بقصف الطائرات للبرلمان وشاهد آثار القصف بأم عينه في مبنى البرلمان”.

وأوضح “أسنلي” أن “تركيا وإيطاليا تتمتعان بعلاقات متينة في المجالين والأمني والاستخباراتي” وإنهما يفهمان بعضهما جيدا” إذ عانت “إيطاليا” كثيرا من ملفي الإرهاب واللجوء” ولذلك فإنها تفهمان بشكل أكبر من بقية الدول”.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.