سعد الحريري يأسف لسقوط مبادرة الرئيس الفرنسي في لبنان

0 0
Read Time:59 Second

|جسور اسطنبول|

عبر رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، السبت، عن أسفه إزاء “فشل” مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن تشكيل الحكومة في لبنان.

جاء ذلك في بيان للحريري، بعد وقت قصير من إعلان الرئيس المكلّف مصطفى أديب اعتذاره عن إكمال مهامه في تشكيل الحكومة.

وقال الحريري: “مرة جديدة، يقدم أهل السياسة في لبنان لأصدقائنا حول العالم نموذجا صارخا عن الفشل في إدارة الشأن العام ومقاربة المصلحة الوطنية”.

وأضاف مخاطبا المؤيدين لسقوط المبادرة الفرنسية: “ستعضون أصابعكم ندما لخسارة صديق من أنبل الاصدقاء”، في إشارة إلى الرئيس ماكرون.

وأعرب عن أسفه “لهدر فرصة استثنائية سيكون من الصعب أن “تتكرر لوقف الانهيار الاقتصادي ووضع البلاد على سكة الإصلاح المطلوب”.

وفي 4 أغسطس/آب الجاري، قضت “العاصمة اللبنانية” ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 191 قتيلا وأكثر من 6500 آلاف جريح، وعشرات المفقودين، بحسب أرقام رسمية غير نهائية.

ووفق تحقيقات أولية، وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت “السلطات” إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من “نترات الأمونيوم” شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.

ويزيد مرفأ بيروت من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات “أزمة اقتصادية” قاسية، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

المصدر: وكالات

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.