روسيا تنتقد قرار ترامب قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

0 0
Read Time:1 Minute, 6 Second

جسور اسطنبول

أعربت روسيا، الجمعة، عن انتقادها لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب قطع العلاقة مع منظمة الصحة العالمية، معتبرة القرار “ضربة لأسس التعاون القانونية الدولية في مجال الصحة”.

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلت بها المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا، ونقلتها وكالة انباء (تاس) الروسية.

وقالت زخاروفا في تصريحاتها إن “قرار الإدارة الامريكية جاء في وقت يحتاج فيه العالم للتضامن في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19).

زخاروفا تساءلت “عما إذا كان بإمكان واشنطن طرح بديل عن منظمة الصحة العالمية؟”.

وذكرت في سياق متصل أن “الوضع الماساوي الذي ظهر بالولايات المتحدة خلال تفشي كورونا لا يدع مجالا للحديث حول الدور القيادي لامريكا في مجال الرعاية الصحية”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن ترامب إنهاء علاقة بلاده بمنظمة الصحة العالمية وتوجيه مساهماتها المالية للصحة في العالم بسبب ما اعتبره رفض المنظمة إصلاحات اقترحتها إدارته.

وذكر ترامب أنه أمر بتحويل الأموال، التي كان من المخطط تخصيصها للمنظمة وتبلغ نحو 450 مليون دولار سنويا، إلى مؤسسات أخرى تعمل على تلبية الاحتياجات الصحية العاجلة في العالم.

وسبق أن وجهت إدارة ترامب اتهامات كثيرة للمنظمة بـ”الفشل” في تزويد الدول بالمعلومات الضرورية حول تفشي كورونا والانحياز إلى الصين، داعية إلى محاسبة هذه المؤسسة الدولية.

وأمهل ترامب منظمة الصحة العالمية، في 19 مايو/أيار الجاري، 30 يوما لإجراء إصلاحات جوهرية، مهددا بقطع التمويل عنها حال عدم قيامها بذلك، وبتعليق عضوية الولايات المتحدة فيها.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.