ركلات الترجيح تبتسم لنابولي على حساب يوفنتوس وتمنحه لقب كأس إيطاليا

0 0
Read Time:1 Minute, 35 Second

بقلم: همام فيض الله

طالب جامعي

| جسور اسطنبول |

توّج نادي نابولي بلقب كأس إيطاليا، بعد فوزه على يوفنتوس بركلات الترجيح (4-2) مساء الأربعاء 17 يونيو/حزيران، في اللقاء الذي جرى على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
إهدار الفرص في الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط مبكر من يوفنتوس، حيث استغل “كريستيانو رونالدو ” خطأ دفاع نابولي، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس “ميريت  “ببراعة في الدقيقة الخامسة.
واستمر يوفنتوس بالاستحواذ على الكرة بشكل كامل، بينما تراجع لاعبو نابولي، ولم يكن الحل سوى التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر “بينانكور”  في الدقيقة 20.
وجاءت أول فرصة لنابولي في الدقيقة 24، حيث احتسب حكم المباراة، ركلة حرة مباشرة للبارتنوبي على حدود منطقة الجزاء، نفذها” إنسيني ” والذي اصطدمت تسديدته بالقائم الأيمن للحارس العملاق” جانلوجي بوفون”.
وأهدر” دييجو ديم”  لاعب نابولي، أخطر فرصة في الدقيقة 40، حيث تلقى كرة خلف المدافعين، وانفرد بالحارس” بوفون ” الذي تألق في التصدي لتسديدته وحولها ركنية، لتنتهي إثارة الشوط الأول بالتعادل السلبي.
شوط ثانٍ لم يرتق للمستوى المطلوب
ومع بداية الشوط الثاني، كانت المحاولات من الطرفين ضعيفة للغاية، ولم ترتق للخطورة المطلوبة، حيث سيطر الحذر على لاعبي الفريقين، خشية من مباغتة الفريق الآخر له.

وبدأ “ماوريسيو ساري ” مدرب يوفنتوس، التغييرات بإشراك “دانيلو ” بدلًا من” دوجلاس كوستا”، على الجانب الآخر “جاتوزو”  مدرب نابولي دفع” ببوليتانو  “وميليك ” بدلًا من “كاييخون” “وميرتينز”.
وأهدر “لورينزو  “فرصة تسجيل هدف قاتل لنابولي في الدقيقة 83، حيث تلقى كرة عرضية في منطقة الجزاء لكنه سدد بقوة أعلى مرمى” بوفون”.
وكاد “ماكسيموفيتش ” لاعب نابولي، أن يخطف هدف الانتصار لنابولي في الدقيقة 91، لكن العملاق بوفون عاد للتألق مجددا.

لينتهى شوط المباراة الثاني بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح تبتسم لغاتوزو

حيث يضيع باولو ديبالا ودانيلو الركلتين الأولتين ليوفنتوس فيما سجل ونوتشي وآرون رامزي، بينما سجل نابولي ركلاته الأربع عن طريق إنسيني وبوليتانو و مكسيموفيتش و مليك.

لتنتهي المباراة بتتويج نابولي، ليكون هذا اللقب هو الأول للمدرب غاتوزو في مسيرته كمدرب.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.