رقم صادم.. فراس طلاس يكشف حجم ثروة عائلة الأسد ومخلوف

0 0
Read Time:1 Minute, 36 Second

جسور اسطنبول

نشر “فراس طلاس” ابن وزير الدفاع السابق في نظام الأسد “مصطفى طلاس” منشوراً كشف فيه مقدار ثروة عائلة الأسد ومخلوف.

وطالب طلاس في منشوره الذي نشره على صفحته الشخصية في فيسبوك، الابتعاد عن الشائعات التي تتحدث أن أرقام تقترب من 100مليار دولار.

وأوضح، أن ثروة آل الأسد وآل مخلوف موجودة في عدة دول عبر شركات وشراكات معقدة جداً.

وأشار أن الرقم يشكل 75% من حجم الفساد الكبير في سوريا، لافتاً أن الثروة لا تستخدم لدعم الاقتصاد السوري المنهار أو لدعم الاستيراد.

وبين في منشوره أن عائلة مخلوف تصر على ربط ما فلت منها أثناء حربها على الشعب السوري، لتتابع لاحقاً عمليات النهب.

وطالب المؤيدين لنظام الأسد بالتفكير قليلاً في حجم تلك الثروة، مشيراً أنه ضد أي حصار على الشعب السوري، خاصة في ظل الوضع الوشيك لتطبيق قانون “قيصر” في سوريا.

يشار أن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت بمحاسبة نظام الأسد والإسراع في تطبيق قانون “قيصر” على الأسد وداعميه، في الوضع الذي نشهد فيه نشر الإعلام الروسي لفضائح وفساد النظام السوري.

وقال في منشوره: تملك عائلة الاسد / مخلوف ثروة تقدر بين ال ١٤ الى ١٨ مليار دولار ، ( شيلونا من أرقام ال ٤٠ او ال ١٠٠ مليار ) وهذه الثروة موجودة في عدة دول عبر شركات وشراكات معقدة ( تم معرفة أغلبها ) وهذا يشكل حوالي ال ٧٥٪ من حجم الفساد الكبير في سوريا ( ال ٢٥٪ الباقية للضباط والمسؤولين بنسب متفاوتة).

وأضاف. لا أتحدث هنا عن الفساد الصغير ( جمركجي – ضابط صغير – موظف اتصالات- موظف بلدية – او أكبر أو أصغر ) فهذا الفساد بات طبقة وطبع اجتماعي تفكيكه يحتاج لعقود.

وتابع.. المهم أن هذه الثروة الكبيرة لا تُستخدم لا هي ولا عائداتها لدعم الاقتصاد السوري المنهار أو لدعم استيراد المحروقات والقمح بل بالعكس تصر هذه العائلة على إعادة ربط ما فلت منها أثناء حربها على السوريين لتتابع النهب.
للمؤيدين تفكروا قليلاً بما كتبته قبل اتهام الحصار أو غيره، وللتوضيح أنا ضد اي حصار على الشعب السوري وأؤيد معاقبات فردية وشخصية لكل مقرب من هذه العائلة / العصابة.

https://www.facebook.com/firas.tlass.9/posts/320272058952308
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.