“رسالة من عمران خان الى قادة الدول الاسلامية”

0 0
Read Time:1 Minute, 7 Second

جسور اسطنبول

وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية أن عمران خان وجه رسالة إلى زعماء الدول الإسلامية، حث فيها للعمل المشترك لمواجهة العداء ضد  الإسلام المتزايد في الدول الغير مسلمة.

وقال عمران خان في الرسالة “نواجه قلقا متزايدا بين الأمة الإسلامية بسبب الهجمات المتصاعدة ضد الإسلام  عبر الإساءة لنبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) والاستهزاء بالمسلمين وتدنيس القرآن الكريم خاصة في الدول الأوروبية”.

وأضاف أن التصريحات الأخيرة على مستوى القادة، تعكس بوضوح كراهية الإسلام المتزايدة التي تنتشر في أوروبا التي يقطن فيها عدد كبير من المسلمين، موضحا أن التمييز والتهميش يقود إلى التطرف.

وقال ايضا يتم إغلاق المساجد في أوروبا وتُحرم النساء المسلمات حق ارتداء ما يخترنه في الأماكن العامة. حتى الراهبات والرهبان يواصلون عرض ملابسهم الدينية وتمييزهم العلني والسري المنتشر ضد المسلمين الذين يعيشون في تلك الدول”.

وأضاف قائلا: أعتقد أن القادة في تلك الدول يتصرفون بدافع عدم فهم الحب العميق الذي يكنه المسلمون في جميع أنحاء العالم لنبيهم وقرآنهم الكريم”.

وحث عمران خان القادة المسلمين جميعا على رفع صوتهم وأن يشرحوا للقادة غير المسلمين، وخاصة في الدول الغربية عمق الاحترام والحب الذي يحمله جميع المسلمين لكتابهم ونبيهم”.

وتابع “علينا كزعماء للدول الإسلامية أن نعمل معا ,ونتخذ زمام المبادرة بشكل جماعي في كسر حلقة الكراهية والتطرف هذه، التي تغذي العنف وحتى الموت”.

مؤكدا أن الإساءة ضد أي نبي من الانبياء ان كان من الإسلام اوالمسيحية اواليهودية غير مقبول في ديننا.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.