رئيس الشؤون الدينية التركية: ندين إعادة “شارلي إيبدو” نشر رسوم مسيئة للرسول

0 0
Read Time:1 Minute, 0 Second

|جسوراسطنبول|

أعرب رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، يوم الأربعاء، عن إدانته الشديدة لإعادة صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية، نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد (ص(.

وقال أرباش في تغريدة عبر” تويتر”، إن قرار الصحيفة الفرنسية إعادة نشر الرسوم، يعتبر مؤشرا على موقفها العدائي.

وأضاف أن “نشر الصحيفة رسوما كاريكاتورية تجرح مشاعر المسلمين، وتؤدي لإهانة مقدساتهم، وتحرض على زيادة الحقد والكراهية، يعتبر بمثابة ضربة حقيقة ضد السلام الاجتماعي”.

وأكد “أرباش” أنه لا يمكن تبرير هذا القرار بأي شكل من أشكال حرية الصحافة والتعبير، مضيفا “إنني أدين وألعن بشدة هذا الهجوم العدواني الناجم عن عقلية مريضة”.

ويوم الثلاثاء، أعلنت صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة، نيتها إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد (ص)، قبل بدء محاكمة المتهمين في الهجوم الذي استهدف مقرها عام 2015، وأسفر عن مقتل 12 من موظفيها.

وفي وقت سابق الأربعاء، بدأت محاكمة المتهمين بهجمات إرهابية وقعت بالعاصمة الفرنسية باريس يناير/ كانون الثاني 2015، وطالت متجرا يهوديا وصحيفة “شارلي إيبدو”.

وشهدت باريس في 7 يناير 2015، هجوماً استهدف مقر الصحيفة التي اعتادت نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد خاتم الأنبياء، أعقبه 3 هجمات أخرى في الأيام الثلاث التالية، أسفرت جميعها عن مقتل 17 شخصا، بينهم 3 من منفذي الهجمات.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.