خبيرة صحية: أجهزة التنفس التركية أرخص وأفضل من مثيلاتها المستوردة

0 0
Read Time:1 Minute, 28 Second

جسور اسطنبول

أكدت الدكتورة كولتوفان توران، عضو المجلس العلمي التركي الذي يقدم الاستشارات لوزراة الصحة أن أجهزة التنفس الصناعي المحلية التي تصنعها أربع شركات تركية أرخص وأفضل من النماذج المستوردة، وحصلت على تقييمات جيدة من الأطباء.

وقالت توران لوكالة الأناضول: “لدينا ما يكفي من أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات، وهي تقدم خدمات بجودة عالية تختلف عن البلدان الأخرى”.

وأضافت أن الجهاز الذي طورته أربع شركات تركية هي “أتشيليم” و”أسيلسان” و”بايكار” و”بيوسيس” يُقدم أيضا بسعر أفضل بكثير من النماذج المستوردة، مشيرة إلى أن هذا الجهاز سيصبح أفضل بكثيرمن غيره مع بعض البرامج الإضافية.

وأوضحت أن “جهاز التنفس الصناعي مثالي حقًا، إذ يمكنه تقديم العديد من العلاجات المختلفة وخيارات معالجة الأكسجين. لقد كانت لحظة تاريخية بالنسبة لنا عندما استخدمنا لأول مرة جهاز التنفس الصناعي في علاج المرضى”.

وطورت شركة التكنولوجيا التركية “بيوسيس” الجهاز، وبعد تفشي الوباء، تحركت الشركات التركية لبدء الإنتاج الضخم بالتنسيق مع وزارة التكنولوجيا والصناعة. وتمكن المهندسون الأتراك من إنتاج كميات كبيرة من أول جهاز تنفس للعناية المركزة محليا خلال 14 يومًا فقط.

وسلمت الشركات نحو 100 جهاز تنفس لافتتاح مستشفى مدينة باشاك شهير الطبية العملاقة الجديدة في إسطنبول يوم الاثنين. وبموجب نفس المبادرة، ستقوم المجموعة بتسليم 5000 جهاز آخر بحلول نهاية أيار/ مايو.

بدوره شدد الدكتور سيدات أوستنداغ، عميد كلية عميد كلية العلوم الصحية بجامعة تراكيا، على أن الجيش الصحي القوي والبنية التحتية في تركيا يعملان بكفاءة ويتكيفان مع المواقف المتغيرة بسرعة.

وأضاف أن البيانات تظهر نجاح تركيا في مكافحة الفيروس.

وأظهرت الأرقام المسجلة في تركيا يوم الجمعة، تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا، عدد المصابين خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.
وبحسب معطيات نشرتها وزارة الصحة، بلغ عدد المتعافين 3 آلاف و246، فيما وصل عدد الإصابات 3 آلاف و122

وبلغ إجمالي الإصابات 104 آلاف و912، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى ألفين و600، إثر تسجيل 109 حالات.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.