حكومة الوفاق الليبية تعلن المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى مناطق عمليات حربية للجيش الليبي يمنع التحرك فيها بدون إذن مسبق

0 0
Read Time:57 Second

جسور اسطنبول

أعلنت غرفة عمليات بركان الغضب العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الليبية السبت أن المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى هي مناطق عمليات عسكرية للجيش الليبي يمنع التحرك فيها بدون إذن مسبق، سواء للآليات العسكرية وشبه العسكرية أو شاحنات نقل البضائع والوقود.

وقالت العملية التي تقود المعارك لصالح حكومة الوفاق: إن هذا الإعلان يأتي استنادآ إلى قانون الطوارئ والنفير العام الذي أعلنه القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وطالبت بركان الغضب في بيان منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ممن يزاولون أنشطة لها علاقة بحركة السلع الغذائية والاحتياجات الإنسانية والأدوية وما في حكمها التواصل معها لغرض تأمين حركة هذه البضائع، بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

وشددت الغرفة على ضرورة التنسيق معها لتطبيق قرارات المجلس الرئاسي والوزارات بشأن إيصال المستلزمات والتجهيزات الخاصة بمجابهة وباء كورونا إلى كافة المدن والقرى في المناطق.

يأتي هذا القرار بعد سلسلة ضربات جوية قام بها طيران الوفاق في محيط مدينة بني وليد جنوب شرق طرابلس خلال المدة الماضية.

واستهدفت الضربات بحسب بيانات سابقة للمتحدث باسم قوات الوفاق، عقيد طيار محمد قنونو شاحنات تنقل صهاريج وقود ومعدات عسكرية كانت متجهة لدعم قوات ما يسمى بالجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

(د ب أ)

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.