حرائق سوريا تصل إلى تركيا ولبنان! (فيديو)

0 0
Read Time:1 Minute, 18 Second

|جسور اسطنبول|

نحو الحدود التركية مع سوريا قرب كسب، زحفت نيران الحرائق التي اندلعت في الجانب السوري قبل أيام ، مما استدعى تدخل فرق الإطفاء التركية لإخماد النيران من طرفها  والحيولة دون تقدمها .

 وما تزال تلك الحرائق لليوم الرابع على التوالي مستمرة في سوريا والتي اندلعت في تلال بلدة صلنفة ذات الكثافة الحراجية ثم توسعت رقعتها حتى وصلت إلى الحدود اللبنانية.

من جبل الشعرا والغابات المحيطة به في جبال اللاذقية، تلك المحمية الطبيعية الأبرز في سوريا مروراً بسهل الغاب وقرى مصياف في ريف حماة حتى منطقة وادي خالد في ريف حمص.

على الحدود مع لبنان ، رسمت الحرائق خريتطها في تلك المناطق ولم تترك  خلفها سوى الرماد والفحم الأسود .

https://www.youtube.com/watch?v=e3bOtav_xew

قوات الدفاع المدني والاطفاء في تلك المناطق  وحسب معرفاتها الرسمية ووسائا إعلام النظام  ما زالت تعمل ومنذ أربع ايام للسيطرة على حجم الكارثة والتخفيف منها، بينما أكدت مصادر محلية عدم مشاركة الحوامات الروسية أو سواها في عمليات الإطفاء.

صفحات موالية اتهمت النظام بالتقصير وتجاهله نداءات الأهالي في المناطق المنكوبة، بينما تحدثت مصادر أخرى أن الحرائق جاءت بفعل فاعل، وأن هناك مستفيدين من انتشارها بهدف السيطرة على جغرافيتها.

وقد كانت أغلب تلك المناطق والأحراج في اللاذقية وحمص وحماة وطرطوس قد شهدت حرائق مشابهة  في العام الماضي امتدت مساحتها على مئات الهيكتارات، واستدعت تدخل واسعاً للسيطرة عليها من قبل النظام، شاركت بها حوامات روسية خاصة إضافة إلى فرق الإطفاء اللبنانية .

أزمة أخرى إذاً تضاف إلى الأزمات السورية المتكررة وسط واقع مرير يعيشه السوريون في وطن خنقه الاستبداد والاحتلال والحصار وبات اليوم يختنق بدخان الحرائق .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.