“جراء كورونا.. تركيا تنشيء منظومة متكاملة لتوفير التعليم عن بعد “

0 0
Read Time:59 Second

في وقت قياسي، تمكنت تركيا من إنشاء منظومة تفاعلية متكاملة وثرية لتوفير الخدمات التعليمية لطلابها المحرومين من تلقيها مباشرة؛ بسبب التدابير الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” كوفيد – 19

أدى تفشي الفيروس إلى غلق المدارس والجامعات، ومن ثم تعطيل توفير الخدمات التعليمية المباشرة للطلاب في 184 دولة، وفقًا لمعلومات جمعها مراسل الأناضول من مصادر مختلفة .

ويعادل عدد الطلاب في الدول التي تشهد تفشيًا للوباء 87 بالمئة من إجمالي عدد الطلاب في العالم، وهو رقم يتجاوز 1.5 مليار طالب .
ولم يترافق إغلاق المدارس، في الدول التي تشهد انتشارًا للفيروس، بإنشاء نظام يوفر خدمات التعليم عن بعد، كما هو الحال في تركيا، التي سارعت إلى إنشاء نظام تعليمي عن بعد، ضمن تدابير عامة جرى اتخاذها لمنع انتشار الفيروس .

وسارعت وزارة التعليم التركية إلى افتتاح ثلاث محطات تلفزيونية جديدة وشبكة معلوماتية تعليمية، ضمن جهود الوزارة لتوفير خدمات التعليم عن بعد لأكثر من 18 مليون طالب في تركيا .
وتقدم هذه القنوات التلفزيونية دروسًا تعليمية لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ويستغرق كل درس ما بين 20 و25 دقيقة .
وتعد هذه القنوات أكبر منصة تعليمية رقمية في العالم، وتقدم خدماتها التعليمية عبر الإنترنت، حيث توفر للطلاب معلومات تفصيلية حول 1600 مقرر تربوي (درس)، وأكثر من 20 ألف .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.