تيكا التركية.. تدعم أفغانستان بمواد طبية لمواجهة فيروس كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

جسور اسطنبول

سلمت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، اليوم الجمعة، مساعدات طبية إلى أفغانستان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا للتخفيف عن الدول من محنة كورونا.

وذكرت الوكالة التركية في بيان، أن “المساعدات تضمنت 101 ألفا من الكمامات الطبية”.

وحضر حفل التسليم كل من مدير الصحة الأفغانية في ولاية بلخ، خليل الله حكمت، الذي قال في كلمة له إن “تركيا وأفغانستان تجمعهما روابط تاريخية ودينية ولغوية وثقافية، وأفغانستان تعاني حربا داخلية منذ أكثر من 40 عاما، مما جعل تفشي (كورونا) مشكلة إضافية لها”.

وأوضح حكمت أن (تيكا) التركية تشرف على العديد من المشاريع التنموية في أفغانستان.

بدوره، قال منسق الوكالة التركية في أفغانستان، فاضل أكين أردوغان، إن “تركيا ستقف دائما بجانب الشعب الأفغاني، فالشعوب الشقيقة تقف مع بعضها في الأوقات الصعبة”.

وأضاف أكين أردوغان أنه تم تقديم 101 ألف كمامة طبية مزودة بأقنعة شفافة لأفغانستان، لمساعدتها في مكافحة (كورونا) ، موضحا أنه “جرى تخصيص 40 ألف من هذه الكمامات الطبية لولاية بلخ، والعدد المتبقي إلى الولايات المجاورة”.

وتعمل تركيا عن طريق مؤسساتها الإغاثية والإنسانية، على مد يد العون لعدد من الدول العربية والغربية في ظل أزمة “كورونا”، من أجل مساعدتها قدر المستطاع على تخطي تلك المحنة والتخفيف من آثارها.

وتأسست وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، عام 1992، ومنذ ذلك الحين تعتبر راعيا ومنسقا رئيسيا لمشاريع خيرية كثيرة، تنفذها تركيا في مناطق عدة من العالم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.