تعريف مرحلة المراهقة

0 0
Read Time:1 Minute, 39 Second

جسور أسطنبول

يعتبر سن البلوغ من أهم الأمور في حياة كل فرد ، لأن سن المراهقة تتراوح بين 18 و 23 سنة ، كما أن تقلبات وتغيرات مزاج الشخص هي أهم فترة لتحديد الشخصية في هذه المرحلة. إنها مرحلة مهمة من مرحلة الشباب برمتها ، وتعتبر أول اختبار لحياة البشرية ، لذلك فإن مستقبل البشرية وحضارة الأمة يعتمدان إلى حد كبير على هذه الفترة ، والمراهقة بمعنى الاقتراب من شيء ما. اعتقد انها عربية ، تعتبر المراهقة في اللغة العربية قريبة من شيء ما. في علم النفس ، يعبرون عنها كطريقة للإنسان للدخول في النضج العقلي والفكري والجسدي والاجتماعي لحياة الإنسان والأحداث والأحداث. تقلبات الحياة تصل إلى مرحلة النضج الكلي. (1) الحجم 0٪

مراحل المراهقة

المراهقة: كل شخص يمر بمراحل معينة في حياته ، فإذا تم الاستفادة منها بشكل كامل تعتبر من أجمل المراحل. الآخر يعتمد على أسلوب الحياة الشخصي.

  • المرحلة 1: بين 11 و 14 سنة ، يظهر هذا الشخص تغيرات بيولوجية سريعة
  • المرحلة الثانية: من 14 إلى 18 عامًا ، لذلك خلال هذه الفترة ، سوف تنمو التغيرات البيولوجية البشرية بشكل كامل.
  • المرحلة الثالثة: تتراوح من 18 إلى 21 سنة ، وفي هذه المرحلة يعتمد نمو الشخص كليًا على شخصيته واستكمال العقلانية والسلوك ، ومع مرور الوقت تظهر شخصيته تدريجياً.

مشاكل المراهقين

أهم مشاكل المراهقين :

  • الصراع الداخلي لديه: المراهق في تلك المرحلة يتعارض مع نفسه وواقع الأشياء وخياله المختلف والبعيد عن واقع حياته.
  • الاستمناء ومشاكله: تحدث هذه الظاهرة في المراحل الأولى من المراهقة ، أي ازدهارهم ورغبتهم الجنسية العالية ، وهي رغبتهم في مشاهدة الأفلام الإباحية ، وهو ما يتعارض مع المشكلات الاجتماعية للمراهقين.
  • التوتر وصعوبة التعامل: هذه من أهم المشاكل التي قد يواجهها الشباب ، وفي هذه المشاكل يكونون غير متسامحين ويصبحون أكثر عناداً وغير قادرين على تلبية احتياجاتهم بفرضها أو تلبية متطلباتهم.
  • وجهة نظر فريدة من نوعها: نظرًا لأن هذا المراهق على وشك الحياة ، فهو لا يحب الاستماع إلى والديه وفرض نفسه على الجميع. كثير منهم عالقون في مشكلة عدم فهم والديهم لهم وحرية والديهم ، مثل العيش في عزلة عن والديهم وغير رسمي أشياء أخرى قد تسبب خوفًا كبيرًا مع مرور الوقت ، والمشكلات التي قد يواجهها المراهقون.
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.