تطبيق “زووم” يحلق عاليًا بالرغم من المنع في بعض الدول

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

جسور اسطنبول

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق مؤتمرات الفيديو “زووم” عن نمو قاعدة مستخدمي التطبيق بنسبة 50% إلى 300 مليون مستخدم في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وذلك في حين تسعى الشركة للاستجابة لرد الفعل العنيف بشأن الأمن والسلامة، الذي دفع العديد من الحكومات والشركات إلى منع التطبيق.

و ارتفعت أسهم الشركة التي تضاعفت 5 مرات منذ تحولها إلى شركة عامة في شهر آذار/ مارس من العام الماضي بنسبة 12%، إلى مستوى قياسي بلغ 1694 دولارًا اليوم الخميس.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة (إريك يوان) عن الأرقام في وقت متأخر من يوم الأربعاء في تحديث بشأن خطة أمنية للمنصة مدتها 90 يومًا، وقال: إن الشركة ستطرح الأسبوع المقبل إصدارًا جديدًا من التطبيق مع المزيد من ميزات التشفير.

ويأتي هذا التقدم لتطبيق “زووم” حتى مع انضمام شركات جديدة إلى قائمة المانعين استخدامه، مثل: شركة صناعة السيارات الألمانية (ميرسيدس).  كما نُصح موظفو شركة الاتصالات السويدية (إريكسون) بعدم استخدامه.

يشار الى أن التطبيق مُنع في العديد من المدارس في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى شركة صناعات الفضاء (سبيس إكس) المملوكة لرائد الأعمال الشهير (إيلون ماسك)، كما منعته حكومات في ألمانيا، وتايوان، وسنغافورة.

وأدى الإغلاق الناجم عن تفشي الفيروس التاجي المستجد كوفيد-19 إلى زيادة هائلة في إقبال ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم على تطبيقات مؤتمرات الفيديو، مثل: (زووم)، وسكايب و(تيمز) من مايكروسوفت.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.