سينما و فن

تصدر وسم فيروز على شبكات التواصل العربية

|جسور اسطنبول|

تصدر وسم فيروز شبكات التواصل العربية  بعد غياب لسنوات عقب  نشر حساب السيدة فيروز في تغريدة عبر “ تويتر“، صورًا من اللقاء الذي جمعها  مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم أمس الإثنين في منزلها بالرابية.

وتأتي زيارة ماكرون للعاصمة اللبنانية للمرة الثانية خلال أقل من شهر، كي يحث السياسيين على تشكيل حكومة مؤلفة من خبراء قادرة على القضاء على الفساد والهدر والإهمال وإعادة البناء، بعد الانفجار المدمر الذي شهده مرفأ بيروت في أغسطس الماضي، وأودى بحياة 190 شخصا.

فيروز، التي تبلغ من العمر  85 عاما،  المعروفة بأيقونة الغناء اللبناني، و الذي يجسد صوتها “دراما لبنان” من أوج ازدهاره، مرورا بصراعاته، وحتى أحدث صدمة تعرض لها.

وقال الرئيس الفرنسي في بث تلفزيوني عقب اللقاء “قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم”، بحسب ما أوردت “رويترز”.

ووصف ماكرون فيروز بأنها “جميلة وقوية للغاية”، وقال “تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا”.

واعتصم عدد قليل من النشطاء أمام ماكرون وهو في طريقه إلى الداخل، ورفعوا لافتات تحثه على رفض تعيين رئيس الوزراء الجديد قبل ساعات

وقلّد الرئيس الفرنسي السيدة فيروز وسام جوقة  الشرف من رتبة كوموندور (Commandeur)  وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، فيما أهدته فيروز لوحة فنية

يذكر أن ماكرون أول زعيم أجنبي زار لبنان، بعد يومين من الانفجار، وسار في شوارع بيروت المدمرة  ووعد بالعودة في الأول من سبتمبر للمشاركة في احتفالات الذكرى المئوية للبنان

و فور مغادرته لبنان قبل عدة أسابيع، غرد بالعربية: “أحبك يا لبنان” كلمات أغنية شهيرة فيروز

مايقرأه الأخرون
مايقرأه الآخرون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق