تشاووش أوغلو: أرمينيا استغلت فترة جائحة كورونا لشن هجماتها على أذربيجان

0 0
Read Time:1 Minute, 11 Second

|جسور اسطنبول|

قال وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو”، إن “أرمينيا استغلت فترة انتشار فيروس كورونا لشن هجماتها الأخيرة ضد أراضي أذربيجان”.

وأوضح الوزير التركي الثلاثاء، خلال مشاركة في فعالية حول البيئة عبر تقنية (فيديو كونفرنس)، أن “الأنظمة الصحية والاقتصادات باتت في وضع صعب بسبب وباء كورونا، وأن التوجهات العنصرية والتمييز ازدادت”.

وشدد على أهمية استخلاص الدروس من كورونا، قائلًا: “لا أحد آمن حتى يكون الجميع بأمان، ويجب التحرك سويًا في مواجهة جميع المصاعب العالمية، والوقوف معًا ضد تلك العقبات، كما ينبغي إيجاد حلول عالمية للمشاكل العالمية”.

وشدد أن “تركيا لعبت دورها بهذا الخصوص عبر دعم الآخرين والمبادرات العالمية، مضيفًا: “أرسلنا مساعدات طبية إلى 141 بلدًا و5 منظمات دولية، وعبر هذه الأرقام تكون تركيا ثان أكثر دولة تقدم مساعدات طبية في العالم”.

كما لفت إلى أن “مكافحة الفيروس في البلدان التي تعاني الصراعات أصعب، معربًا عن ترحيب بلاده بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف عالمي لإطلاق النار، وبقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو جميع الأطراف إلى هدنة إنسانية دائمة بدل الاشتباكات المسلحة”.

وأردف: “كما يمكننا الاستفادة من فترة مكافحة الوباء من أجل الحوار والسلام، فالصراع في أفغانستان مثال على ذلك، إذ نجدد دعوتنا لكافة الأطراف من أجل إيقاف العداوات والتركيز على مكافحة الوباء”.

وتابع: “وفي وقت ينتظر فيه الجميع وقف الاشتباكات خلال فترة الوباء، والاستفادة منها من أجل الحوار والسلام، تقوم أرمينيا بالتصرف بشكل يخالف ذلك واستغلال فترة الوباء عبر اعتداءاتها الأخيرة على الأراضي الأذربيجانية”.

المصدر: وسائل إعلام تركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.