تركيا.. وزير الخزانة والمالية التركي برات البيرق: ندير أزمة “كورونا” دون حاجتنا لأي دعم دولي

0 0
Read Time:1 Minute, 1 Second

أكد وزير الخزانة والمالية التركي “برات البيرق”، اليوم الأربعاء، أن تركيا تقوم بإدارة المرحلة الحالية وخاصة في ظل أزمة “كورونا”، دون حاجتها أي دعم دولي. وقال ألبيرق في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” (فيديو)، إن “تركيا لم تلجأ لأي منظمة دولية في إدارتها للمرحلة الحالية من انتشار فيروس كورونا”.

https://twitter.com/beratalbayrak/status/1250317732219736067?s=21

وأضاف ألبيرق أن “تركيا خصصت 12.1 مليار ليرة تركية لتلبية الاحتياجات الأساسية لـ 2.1 مليون مواطن تركي، بالإضافة إلى تخصيص 6 مليارات و737 ليرة تركية لأصحاب المحال التجارية، و36 مليار و326 مليون ليرة لدعم قطاع الصناعيين، وذلك بهدف مواصلة العمل والإنتاج دون أي انقطاع.

وفي 30 آذار/مارس الماضي،  قال مدير القسم الأوربي في صندوق النقد الدولي، بول تومسون، إن “تركيا لم تتقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية من أجل مواجهة تفشي وباء “كورونا”.

وأضاف تومسون في تصريحات صحفية، أن “تركيا لم تتقدم بطلب إلى صندوق النقد الدولي للحصول على مساعدة مالية، من أجل مواجهة التداعيات الإقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا في العالم. وكان صندوق النقد الدولي أشار إلى أن 12 دولة في الشرق الأوسط طلبت الحصول على مساعدات مالية من أجل مواجهة تفشي فيروس “كورونا”، وذلك بسبب تراجع النمو الإقتصادي بشكل كبير في هذه الدول، فضلا عن الحروب والنزاعات الداخلية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.