تركيا: ستتحول إلى شبكة الجيل الخامس 5G العام القادم

0 0
Read Time:1 Minute, 26 Second

جسور اسطنبول

أعلن رئيس شركة “أولاك للاتصالات” (Ulak Communications Inc) الرائدة في مشروع تطوير الشبكات أن العمل على تطوير وحدات مختلفة من تكنولوجيا 5G إلى جانب موجات راديو 5G يستمر دون انقطاع خلال جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن تركيا ستكون قادرة على استخدام تكنولوجيا 5G  بدءًا من عام 2021.

وقال متين بالجي، رئيس مجلس إدارة شركة “أولاك”، إن نظام إدارة وتحليل الشبكات المتوافق مع 5G في الشركة قيد الاستعمال بالفعل ، بينما ستكون شبكة 5G  الإذاعية والشبكة الأساسية جاهزة في العام المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تعمل برؤية لتطوير حلول تكنولوجية محلية على مستوى عالمي للبنية التحتية للاتصالات في تركيا، لافتا إلى أن أهمية البنية التحتية للاتصالات قد برزت خلال الوباء.

وقال بالجي إن أكثر من 700 طالب مدرسة قروية في تركيا تلقوا التعليم عبر الإنترنت من خلال محطات قاعدة أولاك في إطارالإجراءات التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن العمل بدأ في البداية مع محطات قاعدة 5G، وهي شبكة راديو 5G في عام 2018 كجزء من مشروع مجلس البحث العلمي والتكنولوجي التركي (TÜBİTAK) مع شركة الدفاع ASELSAN وشركة الاتصالات التركية توركسيل.

وقال إن مشروع شبكات الجيل الخامس التابع لمؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية “توبيتاك ” (TÜBİTAK)، والذي من المقرر أن يبدأ في عام 2021، يتم تنفيذه أيضًا تحت قيادة شركة “أولاك للاتصالات”، مضيفا أن هذه المشاريع ستضع تركيا في مكانة مهمة في عملية تطوير هذا النوع من المنتجات.

وأكد بالجي أن تركيا من بين خمس أو ست دول يمكنها إنتاج محطات القاعدة التي تعمل في هذا المجال.

يُشار إلى أن تركيا تستخدم منذ عدة سنوات تقنية 4.5G.  وقد بدأت قبل عامين في تأسيس مختبرات تكنولوجية ضمن إطار التحضيرات للانتقال إلى تقنية الجيل الخامس في الاتصالات، والتي تجري بإشراف من هيئة تكنولوجيا والمعلومات والاتصالات في البلاد.

وكالات تركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.