تركيا: حديقة للحيوانات تتخذ تدابير وقائية ضد فيروس كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 43 Second

جسور اسطنبول

اتّخذت تدابير وقائية صارمة ضد انتشار فيروس كورونا في حديقة “غازي عنتاب” للحيوانات، الواقعة في ولاية غازي عنتاب جنوب شرقي البلاد، والتي تعد من بين حدائق الحيوانات الأكبر في العالم.

فمنذ إغلاق أبواب الحديقة أمام الزوار منذ بضعة أسابيع، تجرى عمليات التطهير على فترات معينة، ويعمل الموظفون الذين يرتدون ملابس واقية يإطعام الحيوانات أطعمةً من شأنها تقوية جهاز المناعة لديهم.

وبعد ظهور فيروس كورونا في حديقة للحيوانات في الولايات المتحدة، تمّ تشديد التدابير المتخذة في حديقة حيوانات غازي عنتاب، وهي واحدة من حدائق الحيوان الرائدة في العالم. حيث يهتمُّ المسؤولون بالعزل، ويتم إجراء الفحوصات الصحية للحيوانات بشكلٍ متكرّر.

ومن جهته قال جلال أوزسويلار، رئيس قسم الحفاظ على الحياة البرية في بلدية غازي عنتاب، إنه تمّ اتخاذُ جميع التدابير اللازمة لحماية كلٍّ من البشر والحيوانات من خطر التلوث، مشيرا إلى أن حديقة الحيوانات تُطهّر بشكل روتيني من الفيروس، وأن الحديقة زادت كثافة أعمال التطهير الروتينية.

وذكر أوزسويلار أن الحديقة مغلقة أمام الزوار بسبب وباء كوفيد 19، وأن العمل يجري حاليًّا لتطهير الممرّات والأقفاص بانتظام، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة عند المدخل والمخرج لضمان سلامة الموظفين، والتأكد من أنهم يرتدون ملابس يمكن التخلص منها ويستخدمون المطهرات عند دخول الأقفاص.

وأضاف أن الموظفين يغيرون أقنعتهم وقبّعاتهم وقفازاتهم باستمرار، ولا يسمح لهم بالاتصال بالحيوانات، كما يجري التحقّق بشكل روتيني من صحة الحيوانات. وفي مرحلة التغذية، تحرص الحديقة على صحة الحيوانات من خلال توفير الفيتامينات والمعادن والأغذية التي تمدّها بالطاقة.

كما ذكر أوزسويلار أن حديقة الحيوانات التي زارها 5 ملايين شخص العام الماضي، ستبدأ في استقبال الزائرين بعد وباء فيروس كورونا وأنها تهدف للوصول إلى نفس العدد هذا العام.

وتبلغ مساحة حديقة غازي عنتاب للحيوانات 100 هكتار، وهي الأكبر في تركيا والشرق الأوسط، وثالث أكبر حديقة في أوروبا ورابع أكبر حديقة حيوانات في العالم.

وتُعدُّ الحديقة موطنًا لـ325 نوعًا وما مجموعه 7100 حيوانًا وتجذب الزوار من جميع أنحاء تركيا ومن خارجها.

ويقدّم متحف غازي عنتاب لعلم الحيوان والتاريخ الطبيعي للزوار فرصة لرؤية 700 معرضًا لـ550 نوعًا متنوعًا من الثدييات والزواحف والطيور والحيوانات البحرية والهياكل العظمية لعددٍ من الحيوانات المنقرضة الآن.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.