تركيا تنتقد تصنيف ألمانيا لها ضمن مناطق الخطر بسبب كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 3 Second

انتقد السفير التركي لدى برلين، (علي كمال آيدن)، إدراج ألمانيا لبلاده ضمن المناطق الخطيرة من حيث تفشي فيروس كورونا، والتي ينبغي عدم السفر إليها.

وأعرب آيدن في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (دي بي أي)، عن بالغ أسفه جراء التصنيف الألماني الأخير.

وأشار إلى أن “عدد الحالات النشطة في تركيا أقل بكثير من عددها في أغلب دول الاتحاد الأوروبي، بحسب إحصائيات الصحة العالمية”.

ولفت إلى “أن خبرات وتضحيات العاملين في القطاع الطبي بتركيا فضلا عن بنيتها التحتية المتطورة في مجال الصحة لعبت دورا كبيرا في احتواء الفيروس”.

ولفت إلى “أن عدد وفيات الفيروس في تركيا بلغ قرابة 4800، في حين تجاوز العدد في ألمانيا حاجز الـ8 آلاف و800”.

وأوضح أن “الأماكن السياحية في تركيا تعتبر من أقل المناطق تضررا بالفيروس، كما هو الحال بالنسبة للمناطق الساحلية من ألمانيا”.

ودعا السفير التركي ألمانيا للتراجع عن قرارها وإلغاء إدراج بلاده ضمن مناطق الخطورة، وإلغاء تحذيراتها بخصوص السفر إلى تركيا.

وكان معهد روبرت كوخ المختص بالأمراض المعدية، والتابع لوزارة الصحة الألمانية، أدرج تركيا كدولة ذات خطورة متزايدة للإصابة بفيروس (كورونا)، داعيا لعدم السفر إليها.

وفي 10 يونيو الجاري، أعلن وزير الخارجية الألماني، (هايكو ماس)، أن بلاده مددت تحذيرها للسفر إلى كافة أنحاء العالم باستثناء دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ودول منطقة الشنغن، حتى تاريخ 31 أغسطس/ آب المقبل، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.