تركيا: تمدد حظر التنقل بين 24 ولاية لأسبوعين إضافيين

0 0
Read Time:1 Minute, 5 Second

جسور اسطنبول

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الإثنين، تمديد حظر التنقل بين 24 ولاية في تركيا لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة للحد من تفشي وباء كورونا.

وأضافت الداخلية في تعميم أرسلته لمكاتب الولايات التركية، أن “إجراءات منع الدخول والخروج من وإلى 23 مدينة كبرى إضافة لولاية زونغولداك ستستمر حتى 19 مايو/أيار الجاري”.

كما أعلنت “رفع قيود الدخول والخروج عن طريق الجو والبر والبحر من وإلى 7 ولايات وهي أيدن وأنطاليا وأرضروم وهطاي وملاطيا ومرسين وموغلا”.

وأشارت إلى أن الولايات الـ24 التي سيمدد فيها الحظر هي “أضنا، أنقرة، باليكسير، بورصة، دنيزلي، ديار بكر، إسكي شهير، غازي عنتاب، إسطنبول، إزمير، كهرمان مرعش، قيصري، كوجالي، قونية، مانيسا، ماردين، أوردو، ساكاريا، سامسون، شانلي أورفا، ترابزون، تيكرداغ، وان، وزونغولداغ”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الإثنين، قد أعلن عن حزمة من القرارات من أجل عودة الحياة الطبيعية للمواطنين بشكل تدريجي اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل في 11 أيار/مايو الجاري.

وأشار أردوغان إلى أنه سيسمح لكبار السن ولمن هم تحت سن الـ20 عاماً بالخروج في ساعات محددة خلال الأسبوع.

فيما أعلن أنه سيتم السماح لمحلات الألبسة ومراكز التسوق وصالونات التجميل والحلاقة بفتح أبوابها اعتبارا من 11 أيار/مايو الجاري، وذلك في إطار الإجراءات التخفيفية التي أعلنت عنها الحكومة من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها بعد النجاح الملحوظ الذي حققته الحكومة التركية في مواجهة تفشي كورونا.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.