تركيا تفتتح مدينة طبية جديدة بإسطنبول بمواصفات عالمية

0 0
Read Time:1 Minute, 48 Second

وستعمل هذه المؤسسة الطبية التي يطلق عليها أيضا اسم “مستشفى مدينة إكيتيلي”، والمقامة على مساحة مليون متر مربع في منطقة باشاك شهير غرب إسطنبول بطاقة يمكنها تقديم الخدمة إلى 32700 مريض ومراجع يوميا، وهي مزودة بـ 2640 سريراً.

وبحسب مصادر لدى وزارة الصحة التركية، فإن تنفيذ المشروع جاء ثمرة لبروتوكول التعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف خدمة سكان ولاية إسطنبول والمقاطعات التركية المجاورة لها.

وفيما يخص مواصفات المدينة الطبية، فإنها ترتبط بشبكة طرق ومواصلات حديثة تتجنب المرور بالأحياء الداخلية المزدحمة وتتصل بشكل مباشر بخطوط النقل السريعة الموصلة إلى مطار إسطنبول الجديد والقناة البحرية الموازية التي توقفت فيها أعمال الإنشاء في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما ترتبط بخطوط النقل المؤدية لمنطقة “الأناضول” عبر جسر السلطان “ياووز سليم” الذي يربط إسطنبول بجوارها الآسيوي، في حين سيتمكن أهالي أحياء المدينة من وصول إلى المستشفى عبر خط قطارات خاص “ميترو” تم تأسيسه لهذا الغرض.

ويتكون المستشفى الرئيسي من ستة أقسام، هي الطب العام الذي يضم 469 سريراً، وقسم أمراض القلب والأوعية الدموية الذي يتكون من 327 سريرا، وطب الأعصاب وجراحة العظام وفيه 311 سريرا، وقسم طب الأطفال 521 سريرا، والأمراض النسائية وفيه 359 سريراً، وقسم طب الأورام ويضم 367 سريراَ

ووفقا للمعطيات الرسمية التركية فإن المستشفى سيشغل أكثر من 10 آلاف موظف، بينهم 4300 طبيب وممرض وأخصائي من المهن الطبية المساندة، و4050 موظف خدمات و810 موظفين إداريين سيجري التعاقد معهم جميعا من خلال نظام التوظيف الحكومي، في حين ستسند الخدمات الفنية واللوجستية إلى القطاع الخاص.

وكانت تركيا قد أعلنت اعتزامها افتتاح المدينة الطبية المذكورة، قبل موعدها الأساسي، في إطار جهود مكافحة كورونا، لا سيما وأن بعض الأطباء يعتقدون أن افتتاحها في موعدها سينعكس إيجابا على جهود القطاع الصحي لمواجهة تفشي وباء الفيروس.

وتعد المدينة الطبية في إسطنبول الرابعة في تركيا بعد افتتاح ثلاث مدن طبية مختلفة القدرات سابقا في أضنة ومرسين وبالعاصمة أنقرة.

ووفقا لمعطيات حكومية تركية، فإن 1518 مستشفى تعمل الآن في البلاد وتضم 240 ألف سرير، إضافة إلى 40 ألف سرير في وحدات العناية المكثفة.

وسبق افتتاح المدينة الطبية في “باشاك شهير”، افتتاح مشافي كبيرة أخرى في إسطنبول، وولايات تركية أخرى، ضمن إطار جهود مكافحة كورونا.

وأمس أعلنت وزارة الصحة التركية ارتفاع وفيات كورونا إلى 2017 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات  86 ألفا و306 والمتعافين 11 ألف و976 شخصاً.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.