تركيا: بدء النقل المجاني بسيارات الأجرة للعاملين في قطاع الصحة بإسطنبول

0 0
Read Time:1 Minute, 29 Second

جسور اسطنبول

بدأت أمس الجمعة خدمة النقل بسيارات الأجرة المجانية للعاملين في قطاع الصحة بولاية إسطنبول، بالتنسيق بين ولاية إسطنبول ومديرية الصحة فيها.

ووفق ما ذكرت صحيفة صباح، وخلال حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع، تم توفير 300 سيارة أجرة كوسائل نقل مجانية للعاملين في القطاع الصحي في 50 مستشفى.

الخدمة التي تنفذها غرفة سائقي سيارات الأجرة في إسطنبول، ستبدا اعتبارًا من الرابع من أيار/ مايو، وهو تاريخ انتهاء حظر التجول، حيث سيتمكن العاملون الصحيون من الذهاب إلى أعمالهم باستخدام تطبيق  BiTaksi.

وفي حديثه عن هذه الخدمة، قال أيوب أكسو، رئيس غرفة سائقي سيارات الأجرة في إسطنبول، إن السائقين الذين يقدمون الخدمة المجانية يعملون على أساس طوعي.

وأضاف أنه: “إذا أظهر العامل الصحي وثيقة من مكان عمله أو بطاقة هوية، فسوف يقودهم سائقونا إلى العناوين التي يريدونها. ستستمر التجربة لمدة ثلاثة أيام في الوقت الحالي، وسنبذل قصارى جهدنا لمواصلة هذه الخدمة خلال أيام حظر التجول”.

بدورها أعربت ناز علي بيوغلو، وهي عاملة صحية أنهت مناوبتها واستفادت من الخدمة، عن إعجابها بها.

وقالت: “إننا نعاني من انتظار الحافلة لساعات، لذلك فإن هذه الخدمة جيدة جدا لنا… سيكون من الأفضل إذا استمرت الخدمة خلال حظر التجول”.

وقال محمد تاز، أحد سائقي سيارات الأجرة المتطوعين للمشاركة في الخدمة، إنه يعمل عن طيب خاطر، لأن “العاملين في القطاع الصحي لدينا يستحقون ذلك”.

وقال الدكتور أنس أوزيلي من مستشفى الدكتور سعدي كونوك للأبحاث والتدريب في إسطنبول إن هذه الخدمة “يسرت عملنا خلال حظر التجول”، مشيرا إلى أنه سمع بها قبل يوم من انطلاقها، وتلقى رسالة للاستفادة منها.

وأعلنت وزراة الداخلية التركية، يوم الخميس، بدء فرض حظر التجول لمدة ثلاثة  أيام اعتبارا من ليلة الخميس/الجمعة، في 31 ولاية، ضمن جهود الحد من انتشار جائحة كورونا.

وبحسب التعميم “سيفرض حظر تجول الجمعة والسبت والأحد، على أن تفتح المحال التجارية أبوابها الجمعة، بين التاسعة صباحا والثانية ظهرا بالتوقيت المحلي”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.