تركيا: الأتحاد التركي للشطرنج يقيم بطولة للأطفال عبر الإنترنت

0 0
Read Time:1 Minute, 33 Second

جسور اسطنبول

نظم الاتحاد التركي للشطرنج بطولة الشطرنج للأطفال على شبكة الإنترنت، بهدف توجيههم إلى هذه اللعبة المفيدة الممتعة، والترفيه عنهم خلال فترة بقائهم في المنزل.

وقال الاتحاد في بيان له، إنه نظّم في إطار البطولة مباريات للفئة العمرية من 11 إلى 12 عاما، بهدف الترفيه عن الأطفال كي لا يشعروا بالملل، ولتوجيههم للعب الشطرنج خلال فترة حظر خروجهم من المنزل ضمن تدابير مكافحة تفشي فيروس كورونا.

ربح المركز الأول في البطولة أديز كورال، أما المركز الثاني ميرت بهليفان، وفاز بالمركز الثالث ميرت جيهان.

يحصل الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى في البطولة على هدايا مقدمة من “بنك إش التركي” راعي البطولة، حيث سيمنح الفائزون حواسيب لوحية (تابليت)، وقارئات كتب إلكترونية، ومجموعات كتب.

ستستمر البطولة حتى تاريخ 13 أيار/ مايو، ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و14 عاما الراغبين في الانضمام للمشاركة ببطولة الشطرنج التسجيل عبر الموقع www.Kumbaradergisi.com.

تعليم الشطرنج عبر الإنترنت

ذكر الاتحاد أنه سيعقد ندوات تطوير لمدربي الشطرنج عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن هذه الندوات كان ينبغي أن تعقد على الأرض ولكن ذلك تغير بسبب ظروف أزمة كورونا.

وفوضت وزارة الشباب والرياضة التركية، مؤسسة تعليمية بتدريب الراغبين من الأطفال على مهارة الشطرنج، عبر دورة تدريبية مكونة من خمس مراحل، تتطلب من المتدرب توثيق حضوره لما  لا يقل عن مرحلتين من الدورة لتعلم مهارة الشطرنج.

تتسع كل دورة تدريبية لخمس وثلاثين لاعبًا، وبعد إنهاء الدورة يحصل المتدرب على شهادة تدريب ومشاركة في الدورة عبر الإنترنت.

يمكن الإنضمام و التسجيل في الندوة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية  “e_Devlet”، من خلال الوصول إلى نظام المعلومات الخاص بوزارة الشباب والرياضة، ثم نظام معلومات الرياضة الإلكتروني.

ويذكر أن وزارة الداخلية التركية أصدرت في 4 نيسان/ أبريل قرارًا يقضي بحظر خروج من دون العشرين عاما من المنزل بعد إغلاق المدارس في 13 آذار/ مارس، ضمن التدابير المتخذة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، لذلك بدأ نظام التعليم عن بعد في تركيا كي لا ينقطع الطلاب عن دراستهم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.