تركيا.. ارتفاع مبيعات التجزئة التركية في فبراير 2020

0 0
Read Time:1 Minute, 3 Second

جسور اسطنبول

ارتفع حجمُ مبيعات التجزئة التركية مع ثبات الأسعار في الاقتصاد التركي بنسبة 10.6 بالمئة على أساسٍ سنويٍّ في شهر شباط/ فبراير الماضي، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة يوم الاثنين الماضي.

وذكر معهدُ الإحصاء التركيّ “توركسات” أن شهر فبراير الماضي شهد أعلى ارتفاعٍ سنويٍّ في المبيعات غير الغذائية، باستثناء وقود السيارات، بنسبة 14.7 بالمئة. 

وأضاف المعهدُ أن مبيعات المواد الغذائية والمشروبات والتبغ، ومبيعات وقود السيارات ارتفعت كذلك بنسبة 9.6 بالمئة و1.8 بالمئة على التوالي على أساسٍ سنويٍّ في الشهر نفسه.

ومن بين المنتجات غير الغذائية، ارتفع حجمُ مبيعات المنسوجات والملابس والأحذية بنسبة 19.3 بالمئة، كما قفزت مبيعات أجهزة الكمبيوتر والكتب ومعدّات الاتصالات بنسبة 15.8 بالمئة.

كما ارتفع حجم مبيعات السلع الطبية ومستحضرات التجميل، والسلع الإلكترونية ومبيعات الأثاث بنسبة 8.1 بالمئة و6.7 بالمئة على التوالي.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت المبيعات عن طريق البريد والإنترنت بنسبة 48.1 بالمئة على أساسٍ سنويٍّ في فبراير الماضي.

وكشف “توركسات” عن أن مبيعات التجزئة المعدّلة حسب التقويم مع الأسعار الحالية قفزت بنسبة 21.8 بالمئة في الشهر نفسه على أساسٍ سنويّ.

وأضاف: “في نفس الشهر، ارتفعت مبيعاتُ الأطعمة والمشروبات والتبغ بنسبة 24.7 بالمئة، وارتفعت مبيعاتُ المواد غير الغذائية (باستثناء وقود السيارات) بنسبة 25.2 بالمئة، وارتفعت مبيعات وقود السيارات بنسبة 8.3 بالمئة”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.