تركيا: إعلان حظرا للتجول 4 أيام.. مع إجراءات تخفيفية بمناسبة رمضان

0 0
Read Time:1 Minute, 5 Second

جسور اسطنبول

أعلنت وزارة الداخلية التركية، فجر اليوم الثلاثاء، أن حظرا للتجول سيفرض مدة 4 أيام في 31 ولاية تركية ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في تعميم أرسلته لولاة الولايات المشمولة بالحظر “سيفرض حظر تجول أيام 23 و24 و25 و26 نيسان/أبريل الجاري”.

وأوضحت أن المحال التجارية ستفتح أبوابها يومي الثلاثاء والأربعاء بين الثامنة صباحا والحادية عشرة مساء، أن أن تفتح بين التاسعة صباحا والثانية ظهرا يومي الخميس والجمعة (خلال الحظر).

ولفتت إلى أن هذا التخفيف الجزئي للحظر “هو بسبب حلول شهر رمضان المبارك، بشرط أن يشتري المواطنون حاجياتهم من المحال التجارية القريبة من منازلهم”.

ويشمل الحظر العاصمة أنقرة والولايات: إسطنبول، أضنا، أنطاليا، آيدن، باليكسير، بورصا، سامسون، دنيزلي، ديار بكر، أرزوروم، أسكي شهير، غازي عنتاب، هاتاي، وان، إزمير، قهرمان مرعش، قيصري، قوجه إيلي، قونيا، ملاطيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، أوردو، صقاريا، شانلي أورفا، تكيرداغ، طرابزون، وزنغولداق.

ومساء أمس الإثنين، قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إن الحكومة التركية تخطط لفرض حظر تجول في 31 ولاية مدة 4 أيام، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من تفشي وباء كورونا في البلاد.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي حول آخر التطورات المتعلقة بفيروس (كورونا)، “نخطط لفرض حظر التجول مجددا في 31 ولاية، لمدة 4 أيام، يبدأ من الساعة 00.00 مساء يوم الأربعاء 23 نيسان/أبريل، وينتهي في تمام الساعة 00.00 من مساء الأحد”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.