تركيا.. أمهات ديار بكر يدعمن المعتصمة بألمانيا ضد “بي كا كا”

0 0
Read Time:1 Minute, 44 Second

| جسوراسطنبول |

أعربت “الأمهات التركيات” المختطف أولادهن من قبل “بي كا كا” الإرهابية، عن دعمهن للمواطنة المغتربة “مائدة ت”، التي تواصل اعتصامها في ألمانيا منذ 4 أشهر؛ من أجل استعادة ابنتها “نيلوفر” المختطفة من قبل “بي كا كا” أيضا.

وتواصل “أمهات ديار بكر” المختطف أولادهن من قبل منظمة “بي كا كا” الإرهابية، الاعتصام أمام “مبنى حزب الشعوب الديمقراطي” في ولاية” ديار بكر” لليوم الـ 327، للمطالبة باسترداد فلذات أكبادهنّ من قبضة المنظمة.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019، “تواصل الأمهات” في الاعتصام أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي بالولاية (جنوب شرق)، إذ يعتبرنه المسؤول عن اختطاف أبنائهن، وزجهم في صفوف “بي كا كا”.

وتواصلت “أمهات ديار بكر” عبر تقنية فيديو كونفرانس مع “مائدة ت” التي تواصل الاعتصام لوحدها في ألمانيا من أجل استعادة “ابنتها المختطفة” أيضا، وأعربن عن دعمهن لها.

وخلال التواصل معها، أوضحت “مائدة ت” عدم حصولها على دعم في ألمانيا.

وقالت: “نحن من نربي أولادنا وعلى أي أساس يختطفونهم منا.. بعض الألمان يتفاعلون معي أثناء مرورهم، وأنا أقول لهم إنني كردية أيضا ولكن لا يحق للمنظمة اختطاف ابنائنا”.

وأكدت “مائدة ت” على مواصلة كفاحها حتى استعادة ابنتها المختطفة.

من جهتها، قالت “عائشة غل” (إحدى الأمهات المعتصمات بديار بكر)، إنهن سيُسمعن صوت “مائدة” في تركيا، وسيرفعن صورة ابنتها “نيلوفر” في الاعتصام.

وأضافت: “لن نتراجع عن قضيتنا، ونطلب منك (مائدة) مواصلة كفاحك المحق حتى النهاية، وسنسمع صوتك في تركيا وسنكون قلباً واحدا”.

وتتهم “الأمهات المعتصمات” حزب “الشعوب الديمقراطي” بالضلوع في اختطاف أبنائهن، وزجهم في صفوف “بي كا كا”.

وعبّر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عن دعمه للأمهات المعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم الوزراء والسياسيين والفنانين والصحفيين والكتاب والرياضيين والمنظمات المدنية ورجال الدين وكافة فئات المجتمع التركي.

وحظي الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي “توماس زديتشوفسكي” وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر” والتقوا الأمهات المعتصمات.

يشار أن “مائدة” تواصل منذ 4 أشهر الاعتصام أمام مقر جمعية تدعى “نافيندا كردستان” المعروفة بقربها من المنظمة الإرهابية، أو أمام بوابة “براندينبورغ” الشهيرة وسط المدينة أو أمام مقر البرلمان.

وانقطع اتصال الأسرة بالفتاة “نيلوفر” منذ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2019، بعد خروجها من المنزل للذهاب إلى المدرسة.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.