تحذير هام : إن الإصابة بالدوار بشكل مفاجىء ينذرك بهذا الخطر !

0 0
Read Time:1 Minute, 39 Second

| جسور اسطنبول |

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم دون أن يعرفوا ذلك؛ ما يؤدي بالنهاية إلى تفاقم الحالة وارتفاع مخاطر الإصابة بالجلطة القلبية أو الدماغية أو مشاكل بالكبد.

وفي حال عدم إجراء فحص دوري للتأكد من حالة ضغط الدم فإن هناك مؤشرات كثيرة تدل على الإصابة بارتفاع الضغط بما فيهما الدوار المفاجئ أو مشكلة في رؤية العينين.

وأشارت دراسة أصدرها “معهد الصحة الأمريكي” في واشنطن، ونشرت في صحف أمريكية وبريطانية، الأربعاء، إلى أن ضغط الدم يعدّ مرتفعا في حال كانت القراءة عند 140-90، مضيفة أن هذه القراءة لا تعدّ مرتفعة جدًا ومن غير المحتمل أن تسبب أية أعراض.

وأضافت:”في حال كان ضغط الدم مرتفعا جدا أي أكثر من تلك القراءة بكثير من المرجح أن يصاب الشخص بأعراض مختلفة بما فيها الدوار المفاجئ أو مشاكل في الرؤية.”

ولفتت الدراسة إلى أن ارتفاع ضغط الدم الناجم عن عوامل متعددة بما فيها العوامل الوراثية وتناول مأكولات غير صحية وخاصة الملح بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة الضغط على الأوعية الدموية بشكل كبير؛ ما يمكن أن يتسبب بمضاعفات مميتة مثل السكتة الدماغية أو القلبية، مشددة على ضرورة قيام الشخص بتشخيص ضغط الدم في أسرع وقت ممكن.

وقالت:”في حين أنه قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، إلا أن الدوخة المفاجئة والمستمرة قد تكون مؤشرًا؛ إذ إن كثيرا من مرضى ارتفاع ضغط الدم أبلغوا عن شعورهم بالدوار أو الدوخة وكأن الغرفة تدور بهم…. ويمكن أن تستمر نوبة الدوار مدة تصل إلى بضع ساعات، ولكن الأشخاص الذين يعانون من أشد الأعراض قد يشعرون بالدوار أياما أو قد تكون شهورا.”

وبالنسبة لأعراض مشكلة الرؤية أوضحت الدراسة أنها تشمل مشاهدة بقع دموية أو عوائم في الهواء، مشيرة إلى أن شبكية العين هي طبقة الأنسجة الموجودة في مؤخرة العين وتقوم هذه الطبقة بتحويل الضوء إلى إشارات عصبية يتم إرسالها بعد ذلك إلى الدماغ للتفسير.

وأضافت:”عندما يكون ضغط الدم مرتفعًا جدًا، قد تتكاثف جدران الأوعية الدموية في شبكية العين؛ ما يتسبب في تضييق الأوعية الدموية ويحد من وصول الدم إلى الشبكية.”

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.