بعد وزارة الخارجية الأمريكية.. البنتاغون: نحن ممتنون لتركيا

0 0
Read Time:1 Minute, 18 Second

جسور اسطنبول

قال مستشار وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون حلف “شمال الأطلسي الـناتو”  وأوروبا، ميشيل ريان، إن “الولايات المتحدة الأمريكية ممتنة لتلقيها مساعدات طبية من تركيا”، وذلك عقب إرسال تركيا طائرة عسكرية محملة بالمساعدات الطبية إليها”.

وأضاف ريان في بيان، اليوم الأربعاء “نحن نقدر الجهود التي تبذلها تركيا في مواجهة وباء (كورونا) وإرسالها طائرة مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة”.

وأشار ريان إلى أن “تركيا أصبحت مثالا يحتذى به من قبل دول العالم، كما أنها باتت تلعب دورا قياديا في حلف شمال الأطلسي الناتو”.

وأضاف “في إطار التعاون والتنسيق بين دول حلف الـناتو، قدمت تركيا مساعدات إلى كل من إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا إلى  جانب العديد من دول البلقان”.

وأوضح أنه “ي حين أرسلت تركيا إلينا طائرة مساعدات طبية، فقد قمنا بدورنا بمساعدة دول أخرى لمواجهة أزمة كورونا”.

ومساء أمس الثلاثاء، تقدم وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، بالشكر لتركيا على المساعدات الطبية التي قدمتها للولايات المتحدة في إطار دعم الدول لتخطي تخطي محنة كورونا.

وقال بومبيو في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، إنه خلال الأزمات على الحلفاء في الـناتوالوقوف مع بعضهم البعض.. نشكر تركيا على تبرعها السخي بالإمددات الطبية ومعدات الحماية من فيروس كورونا.

وأضاف أن “الأمريكيين ممتنون لصداقتنا وشراكتنا مع تركيا، وممتنون للمساعدات الطبية المقدمة لهم من تركيا”.

وأمس، انطلقت طائرة شحن عسكرية من العاصمة أنقرة وعلى متنها مساعدات طبية خاصة بمكافحة فيروس كورونا، وصلت إلى إلى إحدى القواعد الجوية بمحيط العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأول أمس الإثنين، قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إن تركيا تعمل على تجهيز طائرة عسكرية محملة بالمواد والمساعدات الطبية  لإرسالها إلى الولايات المتحدة، وذلك في نطاق الجهود التركية لمكافحة فيروس كورونا حول العالم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.