بعد السويد.. طائرة خاصة تركية تحلق إلى روسيا لإحضار طالب مريض

0 0
Read Time:1 Minute, 24 Second

جسور اسطنبول

خصصت وزارة الصحة التركية، طائرة خاصة لإحضار طالب تركي يعاني من مشاكل صحية في رئتيه، من روسيا، وذلك بعد أيام من إحضارها مغترباً آخر من السويد.

وفي تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر، كشف وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أن وزارته خصصت طائرة خاصة لإحضار الطالب التركي خلوق حسن سيد خان أوغلو، من روسيا، لمعالجته في بلاده، بناء على تعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف أن الطالب التركي يعاني من مشاكل صحية في رئتيه، ولم يستطع إجراء عملية جراحية في روسيا، بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أن ” سيد خان أوغلو” بدأ بتلقي المعالجة في تركيا، متمنياً له الشفاء العاجل.

والأحد، وصلت طائرة إسعاف تركية إلى مطار العاصمة أنقرة، وعلى متنها المواطن “أمرالله غولوشكن” المصاب بفيروس كورونا، الذي رفضت السويد معالجته رغم تأكد إصابته بالفيروس.

وتعود بدايات القصة إلى مقطع مصور نشرته التركية ليلى، يظهر والدها وهو يسعل في الفراش، وهي تناشد سلطات بلادها، بتقديم المساعدة لوالدها المصاب بفيروس كورونا.

وقالت ليلى في تغريدتها: “أعيش مع أسرتي في السويد وأعراض كورونا بدأت تظهر على والدي قبل 11 يوما، واتصلنا بالمستشفى مرارا لكنهم لم يستجيبوا لنا”.  

وأردفت: “وبعد أن ساءت الحالة الصحية لوالدي، جاء طبيب إلى منزلنا وأكد إصابته بكورونا، وأوصى بنقله إلى المستشفى، لكن رغم تأكيد إصابته بكورونا، أخرجوه من المستشفى وطلبوا منه البقاء في المنزل”.

من جهته، ردّ وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، على تغريدة ليلى، وأكد لها أن وزارته ستخصص طائرة إسعاف خاصة، لجلب والدها إلى أنقرة.

وعقب وصول المغترب التركي في السويد، إلى بلاده، هاتف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ليلى، ابنة المغترب التركي وطمأنها على صحة والدها، مؤكداً أنه بات في أيدٍ أمينة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.