بسبب 100 دولار.. سوريون عالقون على الحدود اللبنانية السورية! (صور)

0 0
Read Time:54 Second

|جسور اسطنبول|

عشرات من السوريين أمام نقطة المصنع الحدودية عالقون على الحدود السورية، بسبب عدم تمكنهم تسديد مبلغ مئة دولار فرضه النظام السوري على السوريين الراغبين بالدخول إلى وطنهم  .

منذ أسابيع تغادر لبنان أعداد كبيرة من السوريين العائدين إلى بلادهم نتيجة الظروف الاقتصادية والمعيشية في لبنان،  ولكن الجزء الأكبر منهم عالق ما بين الحدود اللبنانية والسورية، بسبب عدم سماح حكومة النظام بدخول أي مواطن سوري إلى بلاده من جهة لبنان، إلا بعد دفع مبلغ مئة دولار أمريكي او ما يعادله من العملات الأجنبية على الحدود السورية وفقا لمرسوم القرار الصادر عن رئاسة مجلس وزراء نظام الأسد، رقم 46 ، في الثامن من تموز 2020 .

وبحسب المعلومات فإن معظم العالقين هم عند نقطة” جديدة يابوس” وهم من اللاجئين السوريين الذين ساءت ظروفهم المادية بسبب الأوضاع التي يمر بها لبنان .

وتشير المعلومات إلى أن “هؤلاء يعيشون في ظروف إنسانية و معيشية صعبة جداً، وهم بإنتظار أن يرسل أحد أقاربهم المبلغ المطلوب اليهم ليتمكنوا من الدخول إلى سوريا”.

ومن جهته يؤكد الأمن العام اللبناني أن “هذا الموضوع يخص الطرف السوري، لأن السوريين العالقين هم عند الحدود السورية وليسو عند الحدود اللبنانية”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.