بسبب كورونا.. دعوة لوقف إطلاق النار حول العالم

0 0
Read Time:1 Minute, 2 Second

|جسور اسطنبول|

دعا الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش” خلال خطابه السنوي لزعماء العالم الأسبوع المقبل، للدفع من أجل وقف إطلاق النار على مستوى العالم حتى نهاية عام 2020. لتتمكن الدول من مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وقال جوتيريش، إن “فرصا ستضيع بسبب عدم حضور زعماء دول بأنفسهم إلى نيويورك لعقد اجتماع على أرض الواقع”.

وكان من المنتظر أن يحضر الرئيس الصيني “شي جين بينغ”، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مقر الأمم المتحدة في ظهور نادر لإحياء ذكرى مرور 75 عاما على تأسيس المنظمة التي تضم في عضويتها 193 دولة.

 لكن بسبب فيروس كورونا، سيكون الاثنان ضمن نحو 170 من زعماء الدول ورؤساء الحكومات الذين سيلقون كلمات عبر الفيديو خلال اجتماع المنظمة الذي يستمر أسبوعا بدءا من يوم 22 سبتمبر أيلول.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو الزعيم الوحيد الذي يدرس الحضور فعليا لإلقاء كلمته في اليوم الأول من الاجتماع الذي سيلقي فيه جوتيريش خطابه على أرض الواقع أيضا.

وكان التجمع السنوي من أجل بدء جلسة جديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة عادة ما يشهد فورة دبلوماسية لانعقاد مئات الاجتماعات على هامشه.

وقال جوتيريش للصحفيين يوم الاثنين بالأمم المتحدة “الدبلوماسية تعتمد كثيرا على التواصل بين البشر بالتأكيد، لذلك سنفقد أشياء خاصة فيما أعتبره أولويتي الأولى في الوقت الراهن، “تطبيق وقف إطلاق نار عالمي”.

المصدر: وكالة رويترز

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.