بريطانيا وروسيا.. تشكران تركيا على مساعداتها الطبية

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

جسور اسطنبول

كشفت وزارة الصحة التركية، اليوم الخميس، عن محادثات درات بين وزراء الصحة، التركي والبريطاني والروسي، أعرب خلالها الأخيران عن شكرهما لتركيا.

وقالت الوزارة في بيان، إن “وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره البريطاني مات هانكوك، وآخر مرئي مع نظيره الروسي ميخائيل موراشكو، أعرب خلاله الوزيران عن شكرهما لنظيرهما التركي، على المساعدات الطبية التي قدمتها تركيا لبلديهما في إطار مكافحة وباء فيروس كورونا”.

وأوضحت الوزارة أن “هانكوك تقدم بالشكر للحكومة التركية لإرسالها معدات طبية إلى بريطانيا، بعد أن كانت بأمس الحاجة إليها في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها بسبب تفشي الفيروس، وذلك بقوله قدمتم مساعدة مهمة للغاية إلى بريطانيا، وكانت تركيا أكبر الموردين لنا في هذه المرحلة”.

وذكرت الوزارة أن “موراشكو عبر عن شكره للوزير قوجه لموافقة تركيا على بيعها المعدات الطبية لروسيا، في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن الوزير قوجه زوّد نظيريه بمعلومات حول الطرق التي تتبعها تركيا في مكافحة كورونا، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تعاون دول العالم بشكل وثيق في هذه المرحلة الاستثنائية، ومؤكدا على أن تركيا مستعدة للتعاون مع البلدان الأخرى في مكافحة فيروس كورونا.

ومنذ اندلاع أزمة “كورونا” عملت تركيا على مد يد العون لأغلب دول العالم، من خلال تزويدها بمعونات طبية وغذائية لمساعدتها على تخطي محنة “كورونا”، الأمر الذي لاقى صدى واسعا بين رؤوساء ومسؤولي تلك الدول.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.