بايرن يوقف انتصارات دورتموند المتتالية ويبتعد بصدارة الدوري الألماني

0 0
Read Time:2 Minute, 59 Second

بقلم: همام فيض الله

طالب جامعي

جسور اسطنبول

باتت حظوظ نادي “الجراد الأصفر” بروسيا دورتموند بالتتويج بلقب الدوري الألماني ضئيلة بعض الشيء، بعد خسارته من منافسه المباشر على الصدارة بايرن ميونخ بهدف للاشيء، بعد مباراة حماسية أقيمت دون جمهور، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في إطار الجولة الـ 28 من عمر الدوري الألماني. فيما سجل جوشوا كيميتش هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 43.

وشارك ماتس هوميلز منذ البداية في تشكيلة بوروسيا دورتموند بعد شكوك حول جاهزيته، لكن النجم الإنجليزي جادون سانشو تواجد على الدكة، في وقت تكون فيه ثلاثي الخط الأمامي من ثورجان هازارد وجوليان براندت وإيرلينج هالاند.

وخلت تشكيلة بايرن من المصاب تياجو ألكانتارا، ليلعب ليون جوريتسكا في خط الوسط، إلى جانب جوشوا كيميتش، مقابل تمركز توماس مولر وراء ثلاثي المقدمة كينجسلي كومان وسيرجي جنابري وروبرت ليفاندوفسكي.

وكاد هالاند يباغت بايرن بهدف في الدقيقة الأولى، عندما خطف كرة مشتتة دون تركيز من نوير ليتقدم بها ويسددها ضعيفة مرت بين قدمي الحارس، قبل أن يبعدها جيروم بواتينج من على خط المرمى.

ووصلت الكرة إلى براندت في الناحية اليسرى، ليسدد من حدود منطقة الجزاء كرة سيطر عليها نوير بسهولة في الدقيقة الرابعة. وهدد بايرن مرمى مضيفه للمرة الأولى في الدقيقة العاشرة، عبر كرة من ليفاندوفسكي، لم تشكل الخطر المطلوب على مرمى حارس دورتموند رومان بوركي.

وفشل توماس مولر في استغلال تمريرة مميزة من كيميتش بعدها بدقيقة واحدة.

وكان دورتموند يشكل خطرا من هجمة مرتدة في الدقيقة 14، إلا أن تمريرة توماس ديلاني كانت ثقيلة نحو محمود داوود.

وتدخل مدافع دورتموند لوكاس بيشتشيك ليحرم الفريق الضيف من التسجيل في الدقيقة 19، عندما أبعد محاولة جنابري من على خط المرمى. وتصدى بوركي لتسديدة قوية من كومان في الدقيقة 23، وخطف بيشتشيك الكرة من أمام ليفاندوفسكي قبل محاولة الأخير للتسديد في الدقيقة 25.

وتلقى هالاند تمريرة من هازارد قبل أن يتقدم بالكرة ويحاول التسديد دون جدوى في الدقيقة 3.

وحاول المهاجم النرويجي الانفراد بمرمى بايرن بعد تخلصه من دافيد ألابا، إلا أن الظهير ألفونسو ديفيس عاد بسرعة الصاروخ ليبعد من أمامه الكرة في الدقيقة 32. وحاول جوريتسكا استثمار كرة مقطوعة بالرأس من ظهير دورتموند أشرف حكيمي، ليسدد كرة قوية تألق بوركي في إبعادها بالدقيقة 40.

وأثمرت أفضلية بايرن في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، عن هدف السبق في الدقيقة 43، عدما وصلت الكرة إلى كيميتش خارج منطقة الجزاء، ليسددها بطريقة رائعة من فوق الحارس بوركي لتتهادى في الشباك.

جأ مدرب دورتموند لوسيان فافر إلى تبديلين دفعة واحدة بين الشوطين، فأشرك سانشو وإيمري تشان مكان براندت وديلاني، وأطلق داوود تسديدة قوية في مكان وقوف نوير بالدقيقة 48.

وأهدر بايرن فرصة مزدوجة لتعزيز تقدمه بالدقيقة 54، عندما تصدى بوركي لتسديدة جوريتسكا المنخفضة، لتصل الكرة إلى جنابري الذي مرر إلى ليفاندوفسكي، لكن هوميلز أبعدها من أمام الأخير المواجه للمرمى. ورد دورتموند في الدقيقة 58، عندما مر هازارد من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى الخالي من الرقابة هالاند، الذي حاول التسجيل لكن محاولته ارتدت من ذراع بواتينج، في كرة أثارت الجدل.

انتظر سانشو لوضع بصمته الأولى على اللقاء حتى الدقيقة 71، عندما تلاعب بدفاع بايرن في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل كرة مواجهة للمرمى ارتدت من الدفاع وفشل هالاند في الوصول إليها.

وخرج هالاند من الملعب مصابا، ليدخل مكانه الأمريكي جيوفاني رينا. وطالب لاعبو بايرن بركلة جزاء في اللحظات الأخيرة بعد كرة مشتركة بين ليفاندوفسكي ومانويل أكانجي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للبافاري.

وذكرت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، أن دورتموند فشل في هز الشباك على ملعبه بالدوري الألماني، لأول مرة منذ يناير/كانون ثان 2018.

وأوضحت أن بايرن ميونخ نجح في الحفاظ على نظافة شباكه ضد دورتموند خارج ملعبه، لينهي البافاري سلسلة استمرت 38 مباراة نجح خلالهم أسود الفيستيفال في التهديف.

ويتصدر بايرن ميونخ، جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 64 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.