بالألمانية والتركية والعربية.. ميركل تهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

0 0
Read Time:1 Minute, 7 Second

جسور اسطنبول

هنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المسلمين الألمان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 2020، متمنية لهم دوام الصحة والعافية في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد بسبب أزمة كورونا.

كلام المستشارة جاء في تهنئة نشرها مكتب الحكومة الألمانية باللغات الألمانية والعربية والتركية.

وقالت ميركل “أتوجه بالتهنئة القلبية للمسلمين بمناسبة بداية شهر رمضان شهر الصوم”، مضيفة أن رمضان هو وقت للتروي والتأمل والاهتمام بالآخرين، وخاصة المحتاجين.

وأشارت ميركل إلى أن “رمضان هو الوقت المناسب للمسلمين للتجمع”، مضيفة أن “وقت الإفطار في المساء يمثل فرصة لالتقاء أتباع الديانات الأخرى، وهو بمثابة علامة مهمة تعبر على نحو خاص عن التماسك والإنتماء إلى المجتمع”.

وأوضحت أن “هذا كله غير ممكن هذا العام، لأن جائحة فيروس (كورونا) تجبرنا على التخلي عن التقاليد والاحتفالات والتجمعات والأشكال المعتادة للممارسة الدينية المجتمعية”، متمنية في هذا الظرف الاستثنائي للمسلمين أن”يتمكنوا من إيجاد السبل لإحياء شعائر عقيدتهم وترابطهم”.

وتابعت “يستقبل المسلمون والمسلمات في ألمانيا، كما في كل مكان في العالم، شهر رمضان في ظروف استثنائية”.

وأضافت ميركل أنه “لهذا السبب بالتحديد أتمنى لكم ولعائلاتكم وقتا يعمه السلام والبركة والصحة”.

ووفقاً لتقدير أجراه المكتب الإحصائي الألماني عام 2015، تضم ألمانيا من 4.4 مليون إلى 4.7 مليون مسلم (أي ما يقارب 5.4% إلى 5.7% من السكان)، وتعيش في ألمانيا أقلية تركية يقدر عددها بنحو 3 مليون، إلى جانب أكثر من مليون لاجئ سوري استقبلتهم ألمانيا منذ عام 2015

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.