بإمكانات محلية.. تركيا تطور منصة صواريخ جديدة (فيديو)

0 0
Read Time:1 Minute, 1 Second

|جسور اسطنبول|

أعلنت شركة “روكيتسان” التركية لصناعة الصواريخ، عن تطوير منصة جامعة للصواريخ محلية الصنع البعيدة ومتوسطة المدى.

و شركة “روكيتسان” المساهمة بتاريخ 14 حزيران/ يونيو 1988، وتعد من الشركات التركية الرائدة في مجال تصنيع منظومات القذائف والأنظمة الصاروخية الجوية والأرضية والبحرية وأنظمة أخرى بناءً على احتياجات الجيش التركي والجيوش الأخرى.

وذكرت الشركة التركية في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن “منظومة الصواريخ تهدف لتعزيز القدرات الهجومية للقوات البرية التركية، وأن هذه الخطوة تأتي في إطار مشروع تطوير مركبات نقل السلاح”.

وأضافت أن “المنظومة الصاروخية تحمل اسم (يلمان)، وستجمع في بنيتها الصواريخ المحلية بعيدة ومتوسط المدى، وأخرى موجهة بالليزر، بحيث يمكن إطلاق الصاروخ المراد استخدامه بحسب الحاجة”.

وأشارت الشركة التركية إلى أنه “تم عرض المنظومة إلى جانب صواريخ محلية، قبل أيام، خلال فعاليات افتتاح مركز  (روكيتسان) لأنظمة إطلاق الأقمار الصناعية وأبحاث التكنولوجيا المتقدمة، ومنشأة لإنتاج المواد الخام المتفجرة في أنقرة”.

وأكدت الشركة أن “بإمكان هذه المنظومة تحديد ومتابعة الأهداف والتعرف عليها من على بُعد 8 كم، لتحدد بعدها نوع الصاروخ المناسب لضرب الهدف ومن ثم إطلاقه”.

وفي 30 آب/أغسطس الماضي، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عددا من المنشآت التابعة لشركة “روكيتسان” للصناعات الدفاعية، بمنطقة لالاهان في العاصمة التركية أنقرة.

المصدر: وسائل إعلام تركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.