بأمر من وزير الداخلية التركي نقل طفلة سورية مريضة بالسرطان من إدلب إلى تركيا

0 0
Read Time:1 Minute, 7 Second

جسور اسطنبول

لبى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، نداء استغاثة أب تعاني طفلته من مرض السرطان في منطقةإدلب السورية، موجها بنقلها إلى الأراضي التركية لتلقي العلاج اللازم.

وقال صويلو في تغريدة له على موقع الرسمي في “تويتر” تعليقا على فيديو تم نشره للطفلة السورية وهي تتلقى العلاج داخل تركيا، “نحن قمنا بإحضارها، والآن هي أمانة عندنا وأمانة بأعناق موظفي القطاع الصحي الأبطال”.

وكان قد انتشر مقطع فيديو لوالد الطفلة المقيم في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، يوجه فيه نداء للسلطات التركية لنقل طفلته التي تعاني من مرض سرطان الدماغ إلى تركيا، من أجل تلقي العلاج اللازم.

وقال والد الطفلة في مقطع الفيديو، إنه “بعدما تلقت طفلتي العلاج الأولي أصبحت تعاني من شلل نصفي في الوجه والرئة والبلعوم، اليوم هي في وضع صعب والمشافي لدينا لا تستقبلها لأكثر من يومين.

وأضاف “المعابر مغلقة، وطفلتي تعاني من ورم مستجد في الدماغ، وتتلقى أكثر من 10 أنواع من الأدوية، أتمنى من كل من يشاهد الفيديو أن يساعدنا بإدخالها إلى تركيا”.

وفي وقت سابق أخبر الهلال الأحمر التركي والد الطفلة بصعوبة نقلها إلى تركيا في ظل الظروف الحالية، ما دعا وزير الداخلية التركية للتفاعل مع قضية الطفلة وأمر بجلبها إلى تركيا.

وتستقبل تركيا بشكل يومي ومنذ بداية الأزمة في سوريا مئات الحالات الطبية الطارئة التي يتم إحالتها من سوريا إلى تركيا، إثر تعمد النظام السوري وروسيا قصف عشرات المستشفيات.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.