اليونان: صحيفة “غريك سيتي تايمز” اليونانية تطلب وقف إذاعة المسلسلات التركية

0 0
Read Time:1 Minute, 26 Second

جسور اسطنبول

دعت صحيفة “غريك سيتي تايمز” اليونانية إلى وقف بث المسلسلات التركية على شاشات التلفاز في اليونان، مطالبة الشركات اليونانية بوقف تزويد صناع المسلسلات التركية بأموال الإعلانات الضخمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن النجاح الكبير للمسلسلات التركية في اليونان، قابله إخفاق المسلسلات اليونانية الشهيرة في تحقيق تأثير في تركيا.

وقالت إنه في السنوات الخمس عشرة الماضية، بذلت جهود لعرض بعض المنتجات التلفزيونية اليونانية المعروفة جيدًا في تركيا، ولكن لم يكن لها تأثير كبير في السوق التركية.

وقال ليونيداس كوماكيس من الجمعية الدولية اليونانية إن أكثر من 55 مسلسلا تركيا عرض خلال السنوات الخمس عشر الماضية باللغة التركية، ودخلت كل بيت يوناني تقريبا، وتعرض صورة مثالية لتركيا.

وأضافت الصحيفة أن موضوعات بعض هذه المسلسلات التليفزيونية التي تتمتع بالكمال التقني الممتاز، لا يمكن عرضها في اليونان لما تتضمنه من محتوى مناهض لليونان، ولكن يتم توزيعها في أماكن أخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن خطط دعم الحكومة التركية للأعمال الفنية حققت نجاحًا كبيرًا: “المسلسل التلفزيوني التركي لم يغمر المناطق المستهدفة مباشرة فقط (البلقان والقوقاز والشرق الأوسط والدول العربية) بل إنها سافرت إلى 75 دولة حول العالم، ونقلت صورة وهمية لتركيا الحديثة”، على حد زعمها.

وأشارت إلى أن المحطات التلفزيونية في اليونان دأبت على إغراق أجهزة الاستقبال بمسلسلات تركية مدعومة منذ عام 2005. وفي عام 2012، وصف المؤلف اليوناني جورج كارابيلياس المسلسل التركي بأنه تتريك ثقافي.

ومن بين 55 مسلسل تركي تم عرضها في اليونان، عرض 18 مسلسلا على محطة ANT1 و17 مسلسلا على محطة MEGA القديمة حتى 2018 و7 مسلسلات على ALPHA و7 مسلسلات على محطة STAR و5 على محطة SKAI ومسلسل واحد على EPSILON.

وختمت الصحيفة بأن إيقاف عرض المسلسلات التركية لن يحدث إلا عندما  تتوقف الشركات اليونانية عن تزويد المسلسل التلفزيوني التركي بأموال إعلانية بشكل دائم. هذا هو بالضبط هدف مبادرة الرابطة اليونانية.

وكالات تركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.