اليابان.. تدرس قرار توسيع نطاق حالة الطوارئ وآبي يبحث تقديم مدفوعات للمواطنين

0 0
Read Time:1 Minute, 16 Second

قالت وسائل إعلام إن اليابان تستعد لتمديد حالة الطوارئ خارج المدن الكبرى لتشمل كافة أنحاء البلاد وذكر مسؤول حكومي أن رئيس الوزراء شينزو آبي سيغير مشروع ميزانية تكميلية لتشمل مدفوعات نقدية لكل المواطنين.


وأعلنت الحكومة حالة طوارئ في طوكيو وست مناطق أخرى بما في ذلك أوساكا، بعد أن وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 9000 إصابة على الصعيد الوطني بالإضافة إلى نحو 200 حالة وفاة. لكن مناطق أخرى طلبت تطبيق حالة الطوارئ وسط مخاوف بشأن استمرار انتشار الفيروس.


وفرضت حالة الطوارئ يوم السابع من أبريل نيسان ولمدة شهر، ورغم أنها لا تصل إلى حد الإغلاق الكامل، فقد أعطت السلطات المزيد من الصلاحيات لإلزام الناس بالبقاء في المنازل والشركات بإغلاق أبوابها. وتشمل حالة الطوارئ في الوقت الراهن نحو 44 في المئة من السكان.


وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ووسائل إعلام أخرى اليوم الخميس إن البلاد تستعد لتوسيع نطاق حالة الطوارئ على مستوى البلاد في ظل ضغوط على آبي للقيام بالمزيد وسط انتقادات بأن استجابته للفيروس بشكل عام كانت محدودة ومتأخرة للغاية.


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا إن اجتماعا لخبراء سيعقد في وقت لاحق اليوم بشأن توسيع نطاق حالة الطوارئ.
وقال مسؤول مطلع مباشرة على الأمر لرويترز إن إدارة آبي ستغير الخطة وستقدم بدلا من ذلك 100 ألف ين لكل مواطن.


ومن النادر أن تجري الحكومة اليابانية تغييرات على مسودة الموازنة التي تضعها بعناية وزارة المالية مع مراعاة وجهات نظر السياسيين المختلفة.
وسيبرز أي تعديل من هذا القبيل التحدي الذي يواجه آبي في معالجة الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الوباء دون إضافة الكثير من الضغوط على المالية اليابانية.

المصدر: وسائل اعلام أجنبية 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.