الولايات المتحدة تجدد مطالبتها بتمديد حظر السلاح على إيران

0 0
Read Time:54 Second

|جسور اسطنبول |

جددت الولايات المتحدة، الأحد، مطالبتها بتمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران، محذرة من أن “رفع الحظر سيؤدي إلى تصعيد العنف في الشرق الأوسط”.

وقال المبعوث الأمريكي المعني بشؤون إيران، بريان هوك، للصحفيين خلال إحاطة عبر الإنترنت نظّمتها سفارة واشنطن في الدوحة إن “الحظر مفروض منذ 13 عاما، وقد حد من قدرة إيران على نقل الأسلحة”.

وأضاف “تحدثت مع مسؤولين في الخليج والعالم أجمع، ولا أحد يعتقد أنه يجب إعطاء إيران حرية شراء وبيع الأسلحة التقليدية على غرار الطائرات المقاتلة…وأنواع مختلفة من الصواريخ”.

وتابع المبعوث الأمريكي قائلاً “لكن إن لم يمدد مجلس الأمن (التابع للأمم المتحدة) الحظر بحلول 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ستتمكن إيران من شراء هذه الأسلحة وبيعها بحرية.. تخيّلوا كيف ستبدو المنطقة إن حصل هذا الأمر، بالتأكيد النزاعات في مناطق مثل سوريا واليمن ستشهد تصعيدا”.

وفي نهاية يونيو/حزيران الماضي، حث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مجلس الأمن الدولي على تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، قائلا خلال جلسة عبر الفيديو إن “إيران ستكون سيفا مصلتا على الاستقرار الاقتصادي في الشرق الأوسط”.

وينتهي الحظر الأممي على إيران منتصف أكتوبر المقبل.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.