الهلال الأحمر التركي.. يواصل مد يد العون للبنانيين

0 0
Read Time:1 Minute, 2 Second

|جسوراسطنبول| 

يواصل “الهلال الأحمرالتركي”، عمله الإنساني في العاصمة اللبنانية، من خلال مد يد العون لهم والسعي لتخفيف معاناتهم إثر انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس/آب الجاري.

وفي حديثه لوكالة الأناضول قال المشرف على فريق “الهلال الأحمر التركي” في لبنان، “سنان داريندارا” “نواصل أنشطتنا الإنسانية في المناطق التي تضررت جراء انفجارمرفأ بيروت منذ عشرين يوما، برفقة فرق “وكالة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)” ووزارة الصحة التركية”.

وأشاد “داريندارا” بخبرة عناصر “الهلال الأحمر التركي” في الاستجابة للكوارث بالسرعة اللازمة.

وأوضح أن “الهلال الأحمر التركي قام بدراسة وتقييم الوضع والاحتياجات في المناطق المتضررة مع الفرق الميدانية التابعة لمنظمة الصليب الأحمر اللبناني، وبدأت عمليات تلبية الاحتياجات العاجلة”.

وأضاف “قمنا أيضا بتوزيع الطرود الغذائية ومواد التنظيف على أكثر من ألفي عائلة متضررة، وانطلقنا في مرحلة تجديد المساكن وتوفير الأثاث للأسر التي تضررت منازلها”.

وأكد “داريندارا” أن فرق الهلال الأحمر عملت على تغطية تكاليف العلاج للمصابين في الانفجار، إلى جانب أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وترميم المرافق الصحية والمدارس ودور العبادة المتضررة”.

وإثر انفجارمرفأ بيروت، أعلن الهلال الأحمر التركي إطلاق حملة “مد يدك إلى بيروت الجريحة” لجمع التبرعات في تركيا؛ لمساعدة المتضررين من الانفجار.

وتصدرت تركيا قائمة الدول التي تحركت لمساعدة لبنان عقب الانفجار العنيف، وأرسلت طائرة شحن عسكرية، محملة بمستلزمات طبية وطواقم بحث وإنقاذ، إلى لبنان.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.