الهلال الأحمر التركي: يستجيب لناشط سوري ويساعد طفلا في مدينة إدلب السورية

0 0
Read Time:1 Minute, 13 Second

جسور اسطنبول

أعلن الهلال الأحمر التركي تقديم المساعدة اللازمة لأحد الأطفال المحتاجين في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك بعد نشر قصته من قبل أحد النشطاء السوريين المقيمين في تركيا.

وعلى موقع “تويتر” نشر الناشط السوري محمود حاج علي تغريدة حول الطفل محمد العلي المقيم في إدلب، مشيرا إلى أنه يعاني من مشاكل صحية ومادية.

وبعد أسبوع من نشر حالة الطفل، تدخل قسم الدعم في الهلال الأحمر التركي، الذي علق، الخميس، في تغريدة ردا على تغريدة حاج علي، قائلا “لقد وصلنا إلى عائلة محمد وقدمنا لهم الدعم اللازم، كما أننا نتابع حالتهم الصحية عن قرب، شكرا لاهتمامك يا محمود”.

وعبر حاج علي عن فرحته بتقديم المساعدة لأسرة الطفل، قائلا “قبل أسبوع نشرت فيديو على حسابي في (تويتر) لطفل في إدلب يعاني من مشاكل صحية ووضع مادي سيئ، واليوم قام حساب الدعم الرسمي للهلال الأحمر بالرد على تغريدتي بتعليق أننا (وصلنا لمحمد ونهتم لأمر صحته).

وأضاف “بصراحة لم أستطع أن أضبط دموعي فنحن في دولة إذا تكلم المواطن ـ ولست مواطنا ـ يُسمع كلامه”.

وتنتشر في عموم الشمال السوري وعلى الحدود السورية التركية، مئات المخيمات التي تؤوي عشرات الآلاف من العوائل النازحة، في حين تعمل تركيا وعبر منظماتها الإغاثية سواء هيئة الإغاثة الإنسانية التركية  İHH، أو منظمة الهلال الأحمر التركي، على تقديم كل مايلزم للنازحين والمهجرين من معونات غذائية وطبية وخدمية.

وفي وقت سابق، لبّى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، نداء استغاثة لأبٍ تعاني طفلته من مرض السرطان في منطقة إدلب السورية، موجها بنقلها إلى الأراضي التركية لتلقي العلاج اللازم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.