المساعدات التركية تصل للأيتام والمسنين في موزمبيق

0 0
Read Time:1 Minute, 13 Second

جسور اسطنبول

أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، تقديم مواد ومساعدات صحية لـ7 دور للأيتام والمسنين في جمهورية موزمبيق، وذلك في إطار الجهود التركية لمكافحة تفشي وباء كورونا حول العالم.

وقالت الوكالة في بيان، الجمعة، إنه “في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا، بدأنا توزيع منظفات ومساعدات صحية على 7 دور للأيتام والمسنين في موزمبيق، وذلك بالتعاون مع جمعية الكونتينادوريس وبلدية مابوتو”.

وأضافت الوكالة “قمنا في إطار مشروع (رفع الوعي بالنظافة العامة) بتوفير التدريب على سبل الوقاية من الوباء وتوفير معدات النظافة، إضافة إلى إعداد ملصقات تشرح 14 قاعدة صحية من أجل زيادة وعي الجمهور وتعليقها في نقاط مختلفة في المدينة”.

وذكرت أن “المشروع بدء من (دار 1 مايو للأيتام)، وذلك بمشاركة السفيرة التركية في موزمبيق زينب كيزيلتان، إلى جانب مسؤولين من (تيكا) والكونتينادوريس ودائرة الصحة والخدمات الاجتماعية ببلدية مابوتو”، فضلا عن عدد من الصحفيين

وقالت السفير التركية في موزمبيق “زينب كيزيلتان”، “على الرغم من أننا لا نستطيع الاحتفال (بسبب كورونا) بعيد 23 نيسان/أبريل (عيد الطفولة والسيادة الوطنية في تركيا) كالمعتاد، فإنه من دواعي سروري القيام بهذا النشاط مع الأطفال”.

وأوضحت الوكالة أنه “في إطار زيادة الوعي بالنظافة الصحية في موزمبيق، سيتم زيارة 6 دور أخرى للأيتام والمسنين”.

وتأسست وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” عام 1992، ومنذ ذلك الحين تعتبر راعيا ومنسقا رئيسيا لمشاريع خيرية كثيرة، تنفذها تركيا في مناطق عدة من العالم.

وتسعى تركيا من خلال مؤسساتها الرسمية ومنظماتها الخيرية إلى مد يد العون للعديد من الدول حول العالم وذلك في ظل أزمة “كورونا” بهدف التخفيف عنها  ومساعدتها على تجاوز المحنة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.